Thursday 13th May,200411550العددالخميس 24 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عمل بها أكثر من 3 أشهر عمل بها أكثر من 3 أشهر
مزور الإقامة في قبضة إدارة الوافدين

  * الرياض - سعود الشيباني :
ألقت دوريات شعبة البحث والتحري بإدارة الوافدين بمنطقة الرياض على مقيم مزور إقامة بأحد الأحياء بالعاصمة الرياض.
وأكد ل(الجزيرة) مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العقيد سلمان بن عبدالله الجعيد أن رجال قسم البحث والتحري بذلوا جهوداً مضنية للمراقبة والتحري عن هذا العامل وكذلك العمالة التي تخالف نظام الإقامة والعمل.
ولفت إلى أن المراقبة أحياناً قد تستغرق من يوم إلى عدة أيام حسب المخالفة وعدد العمالة، مشيراً إلى أنه بعد التأكد من أن هذا المقيم مزور إقامة تم إعداد خطة لضبطه دون المحاولة للهرب.
وبين العقيد الجعيد أنه بعد التحقيق واعتراف المزور بذلك تم نقله للجهات ذات الاختصاص لاستكمال التحقيقات معه ومَن تعاون معه ومعاقبة مَن شغله وساعده على ذلك.
وحذر العقيد الجعيد المواطنين والمقيمين من تشغيل أو مساعدة أو إيواء المخالفين، ومَن يخالف سوف يطبق بحقه النظام دون هوادة.
ومن جهته قال المزور (كريم): إنه قدم للمملكة بقصد العمرة، ووجد شخصاً من نفس الجنسية أعطاه الإقامة وهو لا يعرف أنها مزورة على حد وصفه، مشيراً إلى أنه دفع مبلغ ستمائة وخمسين ريالاً لهذا الشخص.
وأضاف أنه انتقل من جدة للرياض بقصد البحث عن عمل، وله بالعاصمة الرياض شهران ونصف، وجدة شهر، جمع خلالها (1900) ريال، مشيراً إلى أنه له ما يقارب من (15) يوماً لم يجد عملاً، والسبب على حد وصفه أن المواطنين والمقيمين الذين يجد لديهم عملاً يطالبونه بورقة من كفيله؛ مما سبب له مشاكل وأعاقه عن أعمال عُرضت عليه كثيراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved