Thursday 13th May,200411550العددالخميس 24 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هذه عادات النائب الثاني هذه عادات النائب الثاني
عبد الكريم يوسف الحميد

بحزن وألم بالغين تلقينا نبأ وفاة المرحوم إن شاء الله الفريق أول عثمان بن محمد الحميد مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية (سابقاً) وعميد اسرة الحميد.
فعثمان الحميد احد رجالات وزارة الدفاع والطيران الذين تركوا علامة بارزة في مسيرتها منذ سنوات طويلة.
لقد كان الفقيد مثلاً في التعامل المثالي والمواقف الإيجابية طوال حياته, فقد غرس في نفوس من عمل معه حب الوطن والإخلاص له.
كانت لحظة فاجعة وساعة مؤلمة عندما تلقينا أن عثمان الحميد قد فاضت روحه الطيبة إلى بارئها, فالنبأ أتانا كالصاعقة وكان الحزن في أشده، ولكن لا راد لقضاء الله سبحانه وتعالى رضينا بالله وبحكمه وبقضائه وقدره.
ولكن كعادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي يسارع دائماً حفظه الله في التخفيف من أحزاننا وألمنا وهذا ليس بغريب على سموه فهو أمير القلوب والإنسانية, والقلم يعجز عن وصف الشعور تجاه سموه فهو الأب الحنون العطوف على وطنه ومواطنيه.
لقد سمعنا وقرأنا سموه وهو يعبر عن حزنه لرحيل الفقيد فلن ننسى ما قاله: (لقد خسر الوطن جندياً مخلصاً وقائداً شجاعاً بوفاة المرحوم بإذن الله الفريق أول عثمان الحميد).
وسموه لم يقف عند هذا الحد بل أضاف: (كان الزميل والأخ من الرجال الذين عاهدوا الله على التضحية والفداء للدين والوطن وإن غيابه خسارة كبيرة).
تلك الكلمات خففت يحق من أحزاننا وألمنا فكلمات سموه وسام نفتخر بها إلى الأبد، ولكن سموه لم يقف عند هذا الحد ايضاً فأفعال سموه الخيِّرة تسبق كلماته حيث كان أول من وصل إلى جامع الأمير تركي بن عبد الله لأداء صلاة الميت على الفقيد رحمه الله، فلسموه عظيم الشكر والتقدير على مواقفه وإنسانيته ومواساته في مصابنا الجلل..
نسأل الله العلي القدير لسموه وللجميع ان يحفظهم من كل مكروه وان يتغمد فقيدنا بواسع رحمته وان يكرم نزله ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبَرَد انه مجيب الدعاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved