Monday 17th May,200411554العددالأثنين 28 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل جندي أمريكي وإصابة اثنين في كمين بأفغانستان مقتل جندي أمريكي وإصابة اثنين في كمين بأفغانستان

* كابول - الوكالات:
قال الجيش الأمريكي أمس الأحد :إن جنديا أمريكيا قتل وأصيب آخران بجراح طفيفة بعد تعرض قافلتهم لهجوم بالقرب من جيريشك في اقليم هلمند جنوب أفغانستان ،وذكر بيان مقتضب ان الهجوم وقع في وقت متأخر مساء السبت وان الجنديين المصابين عادا بالفعل الى عملهما. واحتجز أحد المشتبه بهم.
وكان حاج داد محمد خان رئيس مخابرات هلمند قد صرح بانه ألقي القبض على ثلاثة من المشتبه في انتمائهم لطالبان بعد أن هاجموا قوات امريكية في المنطقة وان ما يصل الى 500 من القوات الافغانية شاركت في البحث عن المشتبه بهم.
من جهة اخرى قامت القوات الامريكية بدوريات مراقبة فى بلدة اورجوت الشرقية فى افغانستان على الحدود مع باكستان كجزء من اجراءات ضبط الامن فى واحدة من اكثر المناطق اضطرابا فى البلاد ،وجاء تسيير تلك الدوريات فى اعقاب موجة من الهجمات قام بها انصار حركة طالبان فى الاسابيع الماضية ادت الى مقتل العشرات من الجنود الافغان وبريطانيين وأحد الجنود الأمريكيين يعملون مع الامم المتحدة فى التحضير للانتخابات التشريعية.
ويذكر أن باكستان قدمت الى الولايات المتحدة عدة احتجاجات عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية بسبب اختراق القوات الامريكية لحدودها وطالبتها بالتحقيق فى ذلك الامر. وبالفعل قدمت الولايات المتحدة اعتذارا لباكستان مع وعد بعدم تكرار ذلك الأمر مرة أخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved