Monday 17th May,200411554العددالأثنين 28 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دراسة لإنشاء مركز حضاري ومشاركة فاعلة للمرأة دراسة لإنشاء مركز حضاري ومشاركة فاعلة للمرأة
الأمير مشعل بن سعود يوجِّه بتفعيل (صيف نجران)

* نجران - أحمد معيدي:
وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بتفعيل صيف منطقة نجران وإخراج فعالياته التنشيطية والسياحية بمستوى وأداء يفوق صيف الأعوام الماضية. وحث سموه لجنة التنشيط السياحي في المنطقة على بذل كل الجهد لجعل صيف منطقة نجران أكثر تميزاً بما يحتويه من أنشطة وفعاليات أدبية وثقافية وفنية وترفيهية وسياحية.
وأوضح مسؤول فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران عبدالله آل سعد ل(الجزيرة) أنه في خضم استعدادات المنطقة لصيف هذا العام عقدت عدة اجتماعات وكثفت الاستعدادات من قبل جميع الجهات المشاركة في فعاليات التنشيط السياحي وذلك لتحديد فعاليات الصيف التي تضم عدة برامج أهمها عقد منتديات وندوات بمواضيع مختلفة ومنوعة واقامة مهرجان الطفل كما سيتم ولأول مرة اعطاء المرأة الفرصة الكاملة لتقديم عدد من البرامج تكون موجهة خصيصاً لها حيث سيتم تنظيم ندوة عن أمراض السكر والدم وعدة محاضرات أخرى بالاضافة الى معرض الفنون التشكيلية ومعرض للزي النجراني وهناك احتمال لاقامة أمسيات شعرية وستقام كافة الفعاليات في مبنى كليات البنات بنجران. كما سيشارك هذا العام عدد من الشعراء الخليجيين في الأمسيات الشعرية التي سيتم اقامتها ضمن الفعاليات السياحية فيما لم يتحدد حتى الآن مدى امكانية اقامة الحفلات الفنية الغنائية.
وأشاد آل سعد بجهود صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير المنطقة مشيرا الى أن سموه ومن واقع حرصه على اظهار المنطقة بالمظهر اللائق فقد وجّه بدراسة مشروع انشاء مركز حضاري في المنطقة يضم عدداً من المرافق من بينها المسارح ويتسع لأكثر من أربعة آلاف شخص وقد تبنى سموه المشروع الذي ما زال في طور الدراسة.
وأكد آل سعد على الدور الهام الذي تلعبه وسائل الاعلام في إبراز موسم السياحة في منطقة نجران التي تتمتع بعدد من المقومات الطبيعية والتنموية والتاريخية الرائعة متمنياً أن تحظى جميع البرامج بتغطية اعلامية متميزة.
جدير بالذكر أن منطقة نجران تعد من أهم المناطق السياحية الواعدة في المملكة وذلك لاشتمالها عدداً من المقومات سواء من الأثرية والتاريخة العريقة والمناطق ذات الطبيعة الرائعة بالغابات والسهول الزراعية والكثبان الرملية ذات التشكيلات الجميلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved