Monday 17th May,200411554العددالأثنين 28 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تسعى لتحسين مستوى الوجبات المقدمة للمرضى تسعى لتحسين مستوى الوجبات المقدمة للمرضى
الصحة: عقوبات صارمة للمتهاونين في تغذية المستشفيات

* الرياض - أحمد القرني:
أكد معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع أن هناك عقوبات صارمة للمتهاونين في التغذية المقدمة للمرضى مشدداً على أن تكون الوجبة الغذائية صحية ونظيفة وطازجة ومطهية بطريقة سليمة وجيدة.
وكشف د. المانع أن القيمة للوجبة زادت الآن من 20 ريالا إلى 39 ريالا للوجبة الواحدة مبيناً ان الصحة لن تقبل عذر تدني مستوى التغذية بمستشفيات الوزارة وخاصة أن السعر الحالي للوجبة مغر للكثير من الشركات التي تعمل في مجال التغذية لتغذية المستشفيات وأن تقدم وجبات راقية وعلى مستوى جيد موضحاً ان الهدف من ذلك تحسين الوجبة المقدمة للمرضى في مستشفيات الوزارة.
وأوضح د. المانع أن الوزارة على أتم الاستعداد لقبول أي شكوى من قبل المرضى أو ذويهم بشأن ملاحظاتهم على مطابخ المستشفيات مبيناً أن ذلك يساعد على معرفة نقاط الضعف ومعالجتها ومحاسبة المقصرين سواء كانوا من أخصائيي التغذية أو فنيي التغذية أو المتعهد في إعداد الوجبات.
ومن جهة أخرى نفى د. المانع تأخر صرف مستحقات شركات التغذية التي تؤمن التغذية للمستشفيات مضيفاً أن الصحة منذ عشر سنوات لم تتأخر في صرف مستحقاتهم المالية.
وقال إن العقود الأخيرة سوف تتضمن ولأول مرة على وجود تمور في الوجبات الثلاث المقدمة للمرضى مستبعداً المصابين بمرض السكري والذين يرى الأطباء عدم إدراج التمور ضمن وجباتهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved