Monday 17th May,200411554العددالأثنين 28 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اختتام فعاليات أنشطة بنات جدة خلال أسبوع اختتام فعاليات أنشطة بنات جدة خلال أسبوع
أميمة زاهد تؤكد نجاح البرنامج في تحقيق الأهداف في مجال التدريب

* جدة - عبد الرحمن إدريس:
تستكمل إدارة الإشراف التربوي بتعليم البنات في جدة متابعتها للأنشطة والفعاليات المختلفة من الدورات والمعارض الفنية والثقافية والاحتفاليات المدرسية ، وذلك حتى نهاية الأسبوع القادم متزامنا مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي.
أميمة زاهد مديرة وحدة الإعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية بإدارة الإشراف قالت : ان فعاليات هذا العام كانت مميزة في جميع النواحي التي وضعت لها الخطط والبرامج المناسبة ؛ لتحقيق المردودات الإيجابية وانعكس ذلك في الوصول إلى الأهداف التي أقيمت من أجلها وخاصة في مجال التدريب والذي جاء متفقا والتوجه العام للتربية والتعليم بزيادة الخبرة وتجديد المعلومات للكوادر العاملة في هذا القطاع ، ويعتبر ذلك جزءاً من الخطة الشاملة التي بدأ في تنفيذها مؤخراً لتحسين الأداء بشكل عام والتماشي مع المنهجية المعاصرة في التجديد والتطوير بشكل علمي مدروس وخاصة في مجال التعامل مع تقنيات الكمبيوتر والاتصاليات الإلكترونية والذي يحظى بمتابعة واهتمام شخصي من مديرة إدارة الإشراف التربوي الدكتورة سامية محمد بن لادن.
أميمة زاهد أشارت إلى عدد من هذه الأنشطة فقالت بأنها كانت من حيث الكيف والكم والنتائج شاملة لكل المجالات ، ويمكن اعتبارها وفق هذا الاهتمام مجالا للخروج من النمطية وتوفير الفرصة سواء للكوادر التعليمية أو الطالبات بأنها مجال للثقافة العامة وصقل الخبرات واكتشاف المواهب.
وأضافت بأن الأقسام المختلفة في إدارة الإشراف التربوي نظمت العديد من الدورات والمحاضرات وكان نشاطها متواصلاً ومحققاً للكثير من الفوائد التوعوية.
أما بالنسبة للأنشطة اللامنهجية في المدارس فقد كان معرض رسوم الأطفال الذي افتتحته صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز في مركز تدريب معلمات رياض الأطفال منتصف الشهر الحالي ، واحدا من الأمثلة للنوعية المختارة والهادفة لهذه الفعاليات .. وكانت المناسبة لقاءً تربوياً جيداً بحضور المشرفات ومديرات الروضات وأمهات الأطفال ، حيث أتيحت في اللقاء بسمو الأميرة عادلة والحضور المناقشة في تنمية المدارك التلقائية لدى الأطفال ووضعت ملامح معرفية للرؤية في هذا الاتجاه ومجالات الرسومات المعروضة.
وفي المجال العلمي كان عدد من المدارس المتوسطة والثانوية للبنات أقامت المعارض الفنية والعلمية.
تواصل الأستاذة أميمة فتقول : ان مجال هذه الأنشطة لم يعد مقتصراً على أسلوب تقليدي أو إطار محدد بالارتباط الملزم بالمقرر الدراسي ، وساهم ذلك في توعية شاملة إضافة إلى اهتمام خاص في وضع الخطط المناسبة لهذه الأنشطة ، بحيث تكون متجاوبة وعلاقة الطالبات والحاضرات بالمجتمع الحياتي في همومه ومشكلاته وما يعني الوصول إلى الوعي الحضاري سلوكياً بأساليب مختلفة.
وضمن هذا المفهوم ترعى غداً الثلاثاء صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبد المحسن بن عبد العزيز مهرجانا عن ترشيد المياه بعنوان (معاً.. نحو توفير المياه) الذي يأتي في إطار الاهتمام بتنمية الوعي في المجتمع بمشاركة عامة ، ويشارك في المناسبة منسوبات إدارة الإشراف التربوي والمعلمات والطالبات ويقام في المدرسة (155) بجدة.
كما أنه يأتي إسهاما متواصلا لفعاليات وتوصيات اللقاء التوعوي الأول لترشيد استهلاك المياه الذي عقد بإدارة الإشراف التربوي وأهدافه رفع المستوى التوعوي بأهمية المياه في حياتنا ، وضرورة العمل على المحافظة على هذه الثروة الغالية.
وهنالك العديد من الفعاليات المماثلة التي نجحت - بفضل الله - في تحقيق أهداف التوعية الشاملة في نواح عديدة.
وفي نهاية تصريح مديرة وحدة الإعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية بجدة قالت بأن الناحية الثقافية كإصدارات كانت مميزة أيضا في هذا العام الدراسي بمجلات فصلية متنوعة إضافة إلى تنظيم معارض للكتب.
من جهة أخرى تنظم وحدة الإعلام التربوي دورة تدريبية في العلاقات العامة تتناول إطارا عاما لكيفية التعامل المهني في الوسائط الإعلامية بتفكير إبداعي بمشاركة منسوبات هذه الوحدة الإعلامية وعدد من الصحفيات ، وتعطى للمنتسبات في هذه الدورة الشهادات المعتمدة من الجهة المنظمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved