Monday 17th May,200411554العددالأثنين 28 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خادم الحرمين يرأس القمة التشاورية..والقادة يطمئنون على الأمير سلطان خادم الحرمين يرأس القمة التشاورية..والقادة يطمئنون على الأمير سلطان
قمة جدة تراجع مسيرة التعاون وتؤكد تصديها للإرهاب

  * جدة - خالد الفاضلي - واس:
اختتم أصحاب السمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التشاوري السادس الذي عقد في قصر السلام بجدة أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رئيس وفد المملكة الى الاجتماع بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.
وقد استعرض المجلس الأعلى تطورات مسيرة التعاون المشترك وأكد عزمه على تطوير قدرات المجلس.. وتوجيهه بعقد اجتماع استثنائي لوزراء العمل لبحث ودراسة موضوع العمالة في دول المجلس. وقد دان القادة في بيان صحفي أصدرته الأمانة العامة لدول المجلس العمليات الارهابية التي وقعت مؤخراً في الرياض وجدة وينبع.. وأكدوا على وقوف جميع الدول الأعضاء إلى جانب المملكة ودعمهم وتأكيدهم المطلق لكافة الإجراءات لمواجهة هذه الفئة الدخيلة. كما دان القادة كل الأساليب الإرهابية (إرهاب الدولة) الذي تنتهجه الحكومة الإسرائيلية.. والمتمثل في اغتيال القيادات الفلسطينية ورموزها وتعريض الشعب الفلسطيني للتنكيل والترويع.ودعا القادة المجتمع الدولي للعمل على حمل إسرائيل للوقف الفوري لأعمالها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد القادة أن مبادرة الأمير عبد الله ومرتكزات خارطة الطريق.. تشكلان الحل الأمثل لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة. ودعا المجلس على هذا الأساس الولايات المتحدة واللجنة الرباعية للعمل على وضع خارطة الطريق موقع التنفيذ. وفي الموضوع العراقي - أكد القادة على أهمية الاسراع في نقل السلطة إلى العراقيين وتمثيل كافة الفئات.. وعلى ضرورة استقلال العراق والحفاظ على وحدة أراضيه.
كما عبّر عن ادانته الشديدة واستنكاره للمعاملة اللإنسانية التي مارسها جنود الاحتلال ضد السجناء العراقيين.وأعرب القادة عن أسفهم للقرار الأمريكي الداعي لفرض العقوبات الاقتصادية على سوريا.. وأكدوا على أهمية تحقيق التضامن العربي من خلال القمة العربية القادمة في تونس أملاً في وحدة الصف العربي وتعزيز عمله المشترك.
وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة أمس إخوانه قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين يشاركون في الاجتماع التشاوري السادس لقادة دول المجلس .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved