Monday 17th May,200411554العددالأثنين 28 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ممرن منتخب الناشئين كونز في لقاء مختلف لـ( الجزيرة ): ممرن منتخب الناشئين كونز في لقاء مختلف لـ( الجزيرة ):
لاعبوكم موهوبون والأضواء أحرقت الأولمبي!
أعرف مشكلة (ياسر) وهذه نصيحتي (للصويلح)!

* لقاء - أحمد العجلان:
قابلت ممرن المنتخب السعودي لناشئي كرة القدم السويسري ماري كونز الذي يعشق جميع الرياضات في نهائي كأس النخبة للطائرة ودار بيني وبينه حديث ودي حول عدد من القضايا التي تهم الكرة السعودية فأعجبت بحديث كونز وأخذت رأيه في نشر الحديث عبر الصفحات الرياضية (للجزيرة) فكان أن وافق على ذلك بدون تردد وهنا أذكر ما دار بيني وبين كونز.
لدي لاعبون موهوبون جداً
ذكر كونز بأنه سعيد لمشاركة منتخب الناشئين دون 14 سنة في بطولة آسيا وقال حققنا البطولة والشيء الرائع هو نوعية اللاعبين لدى المنتخب وقال اعتقد انه بعد سنتين ستشاهدون لاعبين مختلفين في منتخب دون 17 سنة إذا استمر اللاعبون في لعب كرة القدم وشدد على اهمية التغذية في مثل أعمار هؤلاء اللاعبين لكي تكون أجسامهم قادرة على تحمُّل صعوبة لعب كرة القدم.
الأولمبي رائع وهذه المشكلة!!
ناقشت كونز حول أداء المنتخب الاولمبي وخروجه من تصفيات اولمبياد أثينا واتفقنا على أن أداء اللاعبين كان فردياً وذكر كونز أن أعمار لاعبي الأولمبي تصعِّب التعامل معهم وقال إن مرحلة اللاعب الاولمبي هي مرحلة البحث عن الشهرة والأضواء وإبراز القدرات وقال لابد أن يشدد المدرب على الأداء الجماعي ولكن اللاعبين يلعبون بطريقة فردية لإبراز قدراتهم ووصف لاعبي المنتخب السعودي الاولمبي بأنهم ابرز اللاعبين في مجموعة المنتخب وشدد على أن الأفضل لا يكسب دائماً.
اكتشفت الصويلح وهذه نصيحتي له!!
كشف ماري كونز انه هو من اكتشف المهاجم الموهوب أحمد الصويلح كلاعب دولي وقال كان لدي عدد من الأسماء المختارة لتمثيل المنتخب وعملت تصفية لهم ولاحظت الصويلح كلاعب قوي وهداف ويضرب بالرأس بشكل جيد ووقتها كان الصويلح في فريق الفتح ومنحته الفرصة مع المنتخب ليثبت وجوده وينتقل للهلال ويلعب مع الفريق الأول للهلال.. وقدّم كونز نصيحته للصويلح عبر (الجزيرة) وقال اقول للصويلح إن الوصول للقمة سهل ولكن المحافظة على ذلك صعبة وعلى الصويلح ان يواصل العمل ويسمع نصائح المدربين وتوجيهاتهم ليواصل حضوره مع الفريق.
هذه مشكلة (ياسر)
أبدى كونز إعجابه بإمكانات المهاجم الدولي ياسر القحطاني وقال إنه يملك مقومات اللاعب المتكامل وان تراجع مستواه يعود لعدم تركيزه في الأداء مؤكداً أن عروض الملايين التي حصل عليها قد شتتت ذهنه فلم يستطع الاداء بشكل مركّز وقال من أجل أن يعود القحطاني لمستواه فعليه التركيز وترك موضوع الانتقال جانباً.
سامي والدعيع (غير)!!
أكد كونز أن الثنائي سامي الجابر ومحمد الدعيع ثنائي مختلف وظاهرة على مستوى الكرة السعودية مبدياً إعجابه الشديد بمستواهما وقال إنهما ثنائي رائع يصعب تكرارهما وبسرعة على مساحة الملاعب السعودية وأضاف انه دائماً ما ينصح اللاعبين الصغار بمشاهدة الجابر مع فريقه في المباريات لكي يستفيدوا منه وكذلك الوضع مع الدعيع.
احذروا هذا الفيروس!!
وصف ظاهرة تصغير اللاعب الموجودة في بعض الاندية السعودية بالمشكلة الكبيرة وقال إن ذلك ليس في صالح الكرة السعودية مشيراً إلى ما حدث لبعض المنتخبات التي حصلت على كأس العالم للناشئين.. وقال هناك فرق حققت كأس العالم للناشئين ولكنها لا تتأهل على مستوى الفريق الأول لكأس العالم وذلك بسبب ظاهرة تصغير اللاعبين.
وقال على الأندية أن تهتم بنوعية اللاعبين بعيداً عن البحث عن تحقيق البطولات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved