Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تضم المقر العام للاحتلال وكبار الشخصيات تضم المقر العام للاحتلال وكبار الشخصيات
المنطقة الخضراء في بغداد مساحتها ستة كيلومترات مربعة

* بغداد - ا ف ب:
(المنطقة الخضراء) التي قتل عند مدخلها الرئيس الحالي لمجلس الحكم الانتقالي عبد الزهرة عثمان محمد المعروف بعز الدين سليم هي عبارة عن مربع مساحته ستة كيلومترات مربعة في قلب بغداد يتضمن خصوصاً قصر الرئاسة السابق في عهد صدام حسين الذي تحول الآن الى المقر العام للاحتلال في العراق.
ويحد هذا المربع نهر دجلة شرقاً وحديقة الجندي المجهول غرباً وجسر الجمهورية شمالاً وجسر 14 تموز جنوباً والذي يرمز الى قيام الجمهورية بعد سقوط النظام الملكي عام 1958.
ولدى وصولها الى بغداد في نيسان - ابريل 2003 اطلقت القوات الامريكية على هذه المنطقة اسم (المنطقة الخضراء) لان المجمع الرئاسي يزخر بكثير من الحدائق والاشجار والمساحات الخضراء.
وتضم المنطقة مكاتب الاحتلال ومساكن كبار المسؤولين مثل الحاكم المدني الامريكي للعراق بول بريمر والممثل البريطاني جيريمي غرينستوك. وتضم ايضا قاعة المؤتمرات التي يلتقي فيها الصحافيون خلال المؤتمرات الصحافية وفندق الرشيد الذي كان افخم فنادق بغداد قبل الحرب ويستضيف حالياً زوار الائتلاف.
يضاف الى ذلك ان وزارة الصناعة السابقة تضم حالياً مكاتب مجلس الحكم الانتقالي العراقي. والمنطقة محاطة بجدار اسمنتي وحواجز متعرجة واسلاك شائكة ودبابات وعدد كبير من الجنود لكنها رغم ذلك تعرضت لاطلاق صواريخ وقذائف مرات عدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved