Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل قائد الشرطة العراقية في المجار خلال شجار مع محافظ ميسان مقتل قائد الشرطة العراقية في المجار خلال شجار مع محافظ ميسان

*بغداد - المجار - الوكالات:
قتل قائد الشرطة في بلدة المجار خلال شجار مع محافظ ميسان بجنوب العراق بسبب خلاف حول تسليم القوات البريطانية جثث عناصر تابعين لميليشيا مقتدى الصدر كانوا قتلوا بالقرب من العمارة. وهناك روايتان حول ظروف مقتل قائد شرطة المجار محمد محمداوي المقرب من المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق.ففي حين قال البعض ان قائد الشرطة سقط برصاص المحافظ رياض محمود قال آخرون انه قتل برصاص شقيق المحافظ اسلام ولكن الجميع متفقون على ان قائد الشرطة في المجار قتل بعد ان اتهم المحافظ بانه (متعاون مع قوات الاحتلال).وقال مصدر قبلي ان أقارب قائد الشرطة القتيل الذي ينتمي الى عشيرة محمداوي هددوا بالانتقام من عشيرة ابو محمد التي ينتمي اليها المحافظ. وقال عم المحافظ الشيخ عباس محمد عباس ان ابن شقيقه مطلوب من قبل القوات البريطانية لضلوعه المفترض في عملية قتل وهي معلومات لم يمكن التأكد منها على الفور.
وأشارت مصادر قبلية الى ان الشجار وقع عندما احتج قائد الشرطة على الوضع الذي كانت فيه جثث عناصر من الميليشيا التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر والتي كانت القوات البريطانية قد سلمتها السبت مؤكداً انها تعرضت للتشويه الأمر الذي اعترض عليه المحافظ.
من جهة أخرى قتل جندي أمريكي وجرح اثنان آخران في تبادل لاطلاق النار في جنوب بغداد. واوضح بيان للجيش الأمريكي ان الجندي قتل في اشتباكات وقعت الأحد بدون ان يعطي تفاصيل إضافية عن موقع هذه الاشتباكات او ظروفها.
وبذلك يرتفع الى 783 عدد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في اشتباكات أو حوادث منذ اندلاع الحرب ضد العراق في اذار - مارس 2003.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved