Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إصابة جندي مسلم لدى انتشار الجيش التايلاندي في الجنوب إصابة جندي مسلم لدى انتشار الجيش التايلاندي في الجنوب

* ناراتيوات - تايلاند - رويترز:
أصيب شرطي برصاصة في رأسه امس الاثنين في جنوب تايلاند الذي تقطنه غالبية مسلمة بينما انتشرت قوات مسلحة من الشرطة والجيش لحراسة المدارس من أي هجمات محتملة في أول أيام العام الدراسي الجديد.
وقالت الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على الشرطي المسلم أثناء انطلاقه بدراجته النارية للعمل في إقليم باتاني بعد صلاة الفجر وإنه في حالة خطيرة. وقال اللواء بايتون باتاناسوبون مدير مكتب الشرطة في باتاني في اتصال تليفوني مع رويترز: (لم نتأكد من الدافع وراء إطلاق النار وما إذا كان بسبب نزاع شخصي أم أنه عمل من فعل الجماعات المسلحة).
ووقع الحادث في الوقت الذي انتشر فيه الآلاف من جنود الجيش والشرطة المسلحين عند نحو ألف مدرسة في المنطقة التي سقط فيها ما لا يقل عن 200 قتيل منذ يناير _ كانون الثاني في احتدام لأعمال العنف الانفصالية التي ظلت خامدة قرابة عقدين.
وتعد المدارس التي تديرها الدولة هدفاً باعتبار أنها رمز للسلطة الحكومية. ويشكو المسلمون من تمييز في المعاملة من جانب الغالبية البوذية. وكانت انفجارات قد هزت ثلاثة معابد بوذية في هجمات متعاقبة في ثلاث مناطق بإقليم ناراتيوات يوم الأحد.
وأحجمت السلطات عن التكهن بالدافع وراء الهجمات وهي أول هجمات كبرى بالمنطقة منذ قتلت قوات الأمن 108 من المسلمين معظمهم قتلهم الجيش عندما احتموا بمسجد في الثامن والعشرين من إبريل الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved