Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ« الجزيرة »: وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ« الجزيرة »:
أمريكا تسعى لنوع من التوازن في المنطقة

* البحر الميت - عمان - عبدالله القاق:
قال وزير الاقتصاد الفلسطيني ماهر المصري:ان لدى الجانب الأمريكي تصميما على مساعدة القطاع الاقتصادي الفلسطيني وتحسين الوضع المالي والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني من خلال الحديث مع الطرف الاسرائيلي لتخفيف اجراءاته على الشعب الفلسطيني.
وأضاف المصري في لقاء خاص مع (الجزيرة): ان الادارة الأمريكية تريد ان ترى استقرارا سياسيا في منطقة الشرق الأوسط وخاصة على الجانب الفلسطيني وايجاد وضع اقتصادي افضل ومستوى معيشة أحسن.
وقال المصري: ان البنك الدولي انشئ مؤخرا لمساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية مبينا ان هناك دعما أمريكا لكل ما يجري من نواح مالية واقتصادية على الأرض الفلسطينية خاصة ان هناك نظرة شمولية ليس فقط لفلسطين ولكن للمنطقة ككل تخص المساعدات الأمنية من حيث التدريب ورفع كفاءة الاشخاص القائمين على مؤسسات السلطة والعالم العربي اضافة الى نظرة مستقبلية لدعم الاقتصاد الخاص في المنطقة من خلال ايجاد شروط ميسرة لمنح القروض للمؤسسات الفلسطينية والعربية.
وأكد المصري ان هناك جدول أعمال أمريكيا يخص الجانب الفلسطيني ولكنه يركز على المنطقة ليؤكد انهم عازمون على ذلك طالبا ابقاء عمل مؤسسات المساعدات الأمريكية.
وأشار الى لقاءات وزراء فلسطينيين مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين مؤخرا حيث تم بحث قضايا المجتمع الفلسطيني المالية والاقتصادية والتنموية.
وحول لقائه بالأمس مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي الين لايسين قال المصري: انه جاء لمتابعة بعض القضايا والمقترحات التي قدمت في الاقتصاد والمال والاصلاح داخل السلطة الفلسطينية والأجندة الفلسطينية اضافة الى استعراض الوضع الحالي واستعداد الطرف الأمريكي لمساعدة الاقتصاد الفلسطيني وخاصة ما يتعلق منه بالقطاع الخاص من أجل ان يكون هناك وضع أفضل.ورداً على سؤال حول مجمل الأوضاع الفلسطينية حاليا قال المصري: ان أوضاعنا صعبة جدا هذه الأيام فهناك تدمير اسرائيلي يومي لحياة الشعب الفلسطيني ومنشآته ومؤسساته اضافة الى القتل المستمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved