Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في محاضرة عن الإعجاز العلمي في محاضرة عن الإعجاز العلمي
د. المصلح يربط بين الإيمان وأمن المجتمع المسلم

* مكة المكرمة - مكتب الجزيرة:
أبرز فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح، الأمين العام لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة التابعة لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة، قيمة الإيمان ودوره في تنظيم الحياة في المجتمع المسلم، وبين أثر الإعجاز في الأمن الاجتماعي.
جاء ذلك في محاضرة ألقاها فضيلته في مدينة تدريب الأمن العام بمكة المكرمة بحضور العقيد مرزوق بن ماطر الخماش قائد المدينة ومنسوبيها، وقدم المحاضر والمحاضرة لجمهور الحاضرين النقيب خالد بن حمدان الحميدان مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مدينة تدريب الأمن العام.
وقد تضمنت المحاضرة التي ألقاها د. المصلح عدداً من المحاور التي أكد من خلالها على ضرورة نشر علوم الإعجاز بين الناس بأنواعها، وقد تركزت المحاور في الموضوعات التالية: عالمية الإسلام وخلوده، مفهوم الإعجاز وأنواع المعجزات، القرآن الكريم معجزة الإسلام الخالدة، أنواع الإعجاز (لغوي- بياني- تشريعي- تاريخي- علمي)، تحديد المقصد من الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، صور وأمثلة من الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، أهمية الإعجاز العلمي كوسيلة من وسائل الدعوة الإسلامية، دور الإعجاز العلمي في تقوية الإيمان.
وبعد أن شرح فضيلة د. المصلح المحاور التي استعرضها أبرز فضيلته دور الإيمان في إيجاد الأمن والأمان في المجتمع المسلم، وأكد فضيلته على أن الأمن الاجتماعي بات ضرورة المجتمعات الحديثة، ولا بد أن يستقر في قلوب المواطنين جميعاً، وربط فضيلته بين الإيمان والاستقرار النفسي والطمأنية الشعورية والوجدانية، حيث يرتبط القلب والوجدان بالله سبحانه وتعالى، ويقوى ذلك كلما تقوى الإيمان، مشيراً فضيلته إلى أن الله سبحانه وتعالى أوجب على الإنسان معرفة رسالته وما تتضمنه، وفي مقدمة ذلك معرفة الله وعبادته، وأوضح أن هذه هي قاعدة الأمن في المجتمع، واستتشهد فضيلة د. المصلح بالعديد من الآيات القرانية والأحاديث النبوية خلال شرحه لمحاور المحاضرة، داعياً المسلمين إلى التأمل في خلق الله {وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ}.
وفي ختام المحاضرة أجاب د. المصلح عن الأسئلة التي وجهها الحاضرون، ثم قدم قائد مدينة تدريب الأمن العام العقيد مرزوق بن ماطر الخماش للدكتور المصلح درع المدينة؛ عرفاناً بجهوده في توعية المسلمين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved