Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تنفيذ حكم القصاص في جان قتل مواطناً إثر خلاف تنفيذ حكم القصاص في جان قتل مواطناً إثر خلاف

* الرياض - واس:
أصدرت وزارة الداخلية امس بيانا عن تنفيذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة فى مدينة الرياض وفيما يلى نص البيان.. بيان من وزارة الداخلية.. قال الله تعالى :( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى .... الاية ) ، (178) سورة البقرة .. ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) (179) سورة البقرة ..أقدم سرحان بن حسن بن مهدى الكبرى سعودى الجنسية على قتل عبدالهادى بن حسين بن حسن الكبرى سعودى الجنسية وذلك بضربه بعصا على رأسه اثر خلاف حدث بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانى المذكور وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته إلى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعى يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامى الكريم رقم 4 / 216 / م وتاريخ 24 / 2 / 1425هـ يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجانى المذكور.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجانى سرحان بن حسن بن مهدى الكبرى اليوم الاثنين الموافق 28 ربيع الأول 1425هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الامنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر فى الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعى سيكون مصيره.. والله الهادى الى سواء السبيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved