Tuesday 18th May,200411555العددالثلاثاء 29 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

في دراسة قامت بها «آرا لإدارة المناسبات»: في دراسة قامت بها «آرا لإدارة المناسبات»:
ارتفاع زوّار مهرجان جدة هذا العام إلى 5.3 ملايين زائر

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
توقعت دراسة قامت بها شركة «آرا لإدارة المناسبات»، المُنظِّمة لمهرجان «جدة 25» أن يرتفع عدد زوار المهرجان هذا العام إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر، من مليونين و700 ألف زائر العام الماضي.
وقال مدير عام الشركة، الدكتور محمد أبو الجدايل إنه في ظل ما تم إعداده من برنامج حافل وشيِّق ومتنوع للمهرجان، ينتظر زيادة في أعداد زواره من كافة مدن المملكة، لا سيما مع التركيز على جذب الأسرة السعودية ووضعها على قمة الاهتمام في كافة الفعاليات.
وأشار إلى أن تبعاً لذلك ينتظر زيادة الآثار الاقتصادية للمهرجان إلى نحو ملياري ريال هذا العام من مليار و850 مليون ريال العام الماضي.
وأوضح أنه خلال مهرجان العام الماضي استأثر قطاع الترفيه بمبلغ 540 مليون ريال، وجاء خلفه قطاع الأطعمة والمشروبات بـ 469 مليون ريال، ثم قطاع المبيعات بـ 454 مليون ريال، يليه قطاع المواصلات بـ 214 مليون ريال، ثم في النهاية قطاع الفنادق والشقق المفروشة بـ 175 مليون ريال.
وتوقع الدكتور أبو الجدايل، طبقاً للدراسات التي قامت بها آرا، أن تحدث زيادة في مدخول هذه القطاعات بنسب متفاوتة في ظل البرامج الترفيهية والثقافية والرياضية والاجتماعية والدينية الموضوعة على خريطة المهرجان هذا العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved