Thursday 20th May,200411557العددالخميس 1 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ثلاثون مدرسة أغلقت أبوابها ثلاثون مدرسة أغلقت أبوابها
تعليق الدراسة والامتحانات في رفح والمدينة أعلنت الحداد على شهدائها

* رفح النكبة - بلال أبو دقة :
علقت مديرية التربية والتعليم في مدينة رفح الفلسطينية ، التي تحاصرها القوات الإسرائيلية ، وتعيث فسادا وتخريبا في أحيائها ومخيماتها ، علقت الدراسة لمدة يوم واحد على الأقل ..
وقالت المديرية في بيان لها ، وصل الجزيرة نسخة منه : بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على المدينة ؛ تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس مدينة رفح البالغ عدد ثلاثين مدرسة ..وجاء في البيان التعليمي : أنه تقرر تعليق الامتحانات ، وتأجيل الامتحانات التي كان من المقرر أن تعقد يوم أمس الثلاثاء إلى آخر يوم في الامتحانات..
وتعيش مدينة رفح ، الواقعة جنود قطاع غزة ، حالة حرب حقيقية ، بعد أن عزلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح الاثنين الموافق 17-5-2004 عن باقي محافظات قطاع غزة ، حيث أغلقت كافة المنافذ المؤدية إليها.. وأغلقت معبر العودة البري ، المنفذ الوحيد إلى مصر ، ومعبر صوفا الخاص بنقل البضائع ، إضافة إلى طريق صلاح الدين الرئيسية الواصلة بين مدينتي خان يونس ورفح ؛ وشرعت القوات الصهيونية المعتدية بتعزيز تواجدها في مدينة رفح على مختلف المحاور ، بما يقارب من مائة آلية عسكرية ، خرجت من المستوطنات والمواقع والمعابر اليهودية التي تطوق المدينة من كافة الجهات (رفيح يام ، ومعبر رفح وعتسمونة ) ، واتخذت تلك القوات مواقعها في أماكن مختلفة من المدينة ، وقد أحكمت القوات الإسرائيلية السيطرة على مدينة رفح بشكل كامل ..
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، في هذه الأثناء ، تنفيذ الجريمة الجديدة التي بدأتها الساعة الواحدة من فجر أمس الثلاثاء الموافق 18-5-2004 ، وقد أسمت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمتها البربرية على مدينة رفح بحملة (قوس قزح) ، والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد 15 مواطنا فلسطينيا ، سقط سبعة منهم سقطوا أشلاء داخل مسجد بلال بن رباح استهدفه القصف الإسرائيلي ، الذي لا يستثني حتى دور العبادة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved