Thursday 20th May,200411557العددالخميس 1 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ماهر:قرارات القمة العربية سوف تستجيب لمتطلبات الوضع الحالي في المنطقة ماهر:قرارات القمة العربية سوف تستجيب لمتطلبات الوضع الحالي في المنطقة

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد الرماح:
اعلن احمد ماهر وزير الخارجية المصري ان مصر لا تسمح بتهريب السلاح عبر حدودها.
وقال في رده على سؤال حول الاتهامات الإسرائيلية بتهريب اسلحة لغزة عبر انفاق بين إسرائيل ومصر انه اذا حدث ذلك فانه يتم خلسة وبإمكان إسرائيل ان تسيطر من جانبها اذا شاءت على مثل هذه الأنفاق اذا وجدت بالفعل.
واكد ان الكشف عن مخرج نفق لا يحتاج الى هدم البيوت مشيرا الى ان الكشف عن مخرج نفق اذا وجد لا يحتاج الى هذه الممارسات الإسرائيلية.
وصرح ماهر بأن اجتماعات القمة العربية بتونس ستكون مثمرة وسيتم خلالها اقرار الوثائق الاساسية التي اتفق عليها وزراء الخارجية العرب وسوف تأتي على النحو الذي تتوقعه الشعوب العربية.
وقال ماهر ان قرارات القمة العربية سوف تستجيب لمتطلبات الوضع الحالي وهو وضع خطير سواء بالنسبة لفلسطين او العراق او اعادة هيكلة الجامعة العربية وايضا حركة الاصلاح والنهضة في العالم العربي.
وبخصوص العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة واستمرار سياسة العقاب الجماعي قال ماهر ان المجموعة العربية في الأمم المتحدة طلبت عقد اجتماع المجلس الأمن واعدت مشروع قرار تشاورت بشأنه مع المجموعات الأخرى بخصوص هذه الممارسات الإسرائيلية وتوقع ماهر ان يحصل مشروع القرار على اغلبية كبيرة ان لم يكن اجماعاً في مجلس الأمن. واضاف ماهر ان العالم بأسره يؤكد رفضه الدعاوى والتبريرات الإسرائيلية لسياسة العدوان وهدم البيوت واضاف ان ما تقوم به إسرائيل في غزة ليس الا خرقاً فاضحاً لحقوق الإنسان وتساءل ماهر اذا كانت إسرائيل تريد ان تخلي المستوطنات الموجودة في غزة فهل ستتبع نفس هذه الأساليب الوحشية لإجلاء المستوطنين الإسرائيليين منها.
ووصف ماهر السياسات الإسرائيلية الحالية في غزة بأنها تمثل روحاً عنصرية وغير متحضرة ولا يوافق عليها احد في العالم مؤكداً ان ما تفعله الحكومة الإسرائيلية يتنافى مع ما تدعيه من رغبة في السلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved