Thursday 20th May,200411557العددالخميس 1 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

هيئة علماء المسلمين تؤكد: هيئة علماء المسلمين تؤكد:
انتحار سجينات عراقيات تم اغتصابهن في المعتقلات الأمريكية

* بغداد - د. حميد عبدالله:
أكد مسؤول في هيئة علماء المسلمين إقدام عدد من النزيلات العراقيات في سجن النساء في معتقل (أبو غريب) على الانتحار اثر تعرضهن لاعتداء جنسي.
وقال الدكتور مثنى حارث الضاري مسؤول الإعلام في الهيئة إن الهيئة تلقت (رسالة من إحدى السجينات في سجن النساء تؤكد فيها إقدام عدد من النزيلات على الانتحار بعد تعرضهن لاعتداءات جنسية داخل السجن).
وأضاف: لدينا أرشيف واسع يضم تجاوزات القوات الأمريكية على السجناء في سجن أبو غريب أعدتها الهيئة عن جرائم الحرب التي لا يمكن السكوت عنها, ورد الاعتبار الوحيد فيها هو خروج القوات الأمريكية من العراق, إذ ان اعتذار المسؤولين الأمريكيين لن يعيد إلينا كرامتنا التي سلبها المحتل، وأشار إلى تهاون القوات الأمريكية في التعويض عن الخسائر المادية والنفسية التي لحقت بأهالي الفلوجة أدى إلى رفض كثير من الأهالي التعويضات التي قدمتها هذه القوات لذوي الضحايا وبلغت 1500 دولار عن كل ضحية استشهدت أثناء الحرب.
وفي سجن أبو غريب أعلن الجنرال جيفري ميلر المسؤول عن السجون العسكرية الأمريكية في العراق أنه سيخفض عدد نزلاء سجن (أبو غريب) إلى النصف.
وصرح ميلر بأنه سيفرج عن بعض المسجونين في سجن أبو غريب وسينقل آخرين إلى سجون أخرى منها سجن حربي أمريكي في ميناء أم قصر في الجنوب. وقال للصحفيين وهو يتفقد السجن: (سنخفف عدد النزلاء هنا من نحو 3800 إلى ما يتراوح بين 1500 و 200 خلال 45 يوما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved