Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إصابة جنديين إسرائيليين خلال توغل عسكري في جنين إصابة جنديين إسرائيليين خلال توغل عسكري في جنين
ستة شهداء مع توسيع قوات الاحتلال نطاق عملياتها في رفح

  * غزة - جنين - القدس المحتلة - بلال أبودقة - الوكالات:
استشهد سبعة فلسطينيين على الأقل فجر أمس ستة منهم في رفح جنوب قطاع غزة حيث واصلت اسرائيل ولليوم الثالث على التوالي مذابحها الفظيعة ضد الشعب الفلسطيني عاملة على توسيع نطاق العدوان، فيما سقط الشهيد السابع في الخليل وذلك على الرغم من دعوات الاسرة الدولية لوقف هذه العمليات وعلى الرغم من قرار من مجلس الامن الدولي يدين اسرائيل على مذابحها الاخيرة.
وفي ذات الوقت نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في جنين طالت أكثر من أربعين فلسطينيا إلا انها لم تعتقل أياً ممن تصفهم بالمطلوبين في المنطقة.
والشهيد السادس في رفح أعلنت عنه مصادر طبية هو جمال العصار (39 عاما) من حي تل السلطان، واستشهد بعيار ناري في الرأس اطلقته عليه قوات الاحتلال حينما كان كان داخل منزله في هذا الحي الذي يخضع لنظام حظر التجول منذ عدة أيام.
وبالنسبة للشهداء الخمسة الآخرين في رفح فقد ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن مروحية أطلقت صاروخا باتجاه مجموعة من المسلحين الفلسطينيين أثناء محاولتهم الاقتراب من جنود إسرائيليين مما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين بجروح.
كما ذكر أطباء فلسطينيون أن فلسطينيين آخرين قتلا إثر انفجار قنبلة أطلقتها دبابة إسرائيلية.
وأشارت مصادر طبية فلسطينية الى أنه تم التعرف على هوية ثلاثة شهداء هم يوسف محمد المغاري (22 عاما) ومحمود مصطفي ديب (22 عاما) وحامد ياسين بهلول (18 عاما) كانوا قد وصلوا الى المستشفي وهم أشلاء مقطعة. واكدت مصادر طبية في مستشفي أبو يوسف النجار برفح ان ثلاثة شهداء وصلو المستشفي مصابين بقذائف الدبابات وممزقين الى أشلاء.. وقالت المصادر انه تم كذلك العثور على جثتى شهيدين آخرين ممزقتين الى أشلاء في شوارع مخيم البرازيل جنوب شرق رفح جنوب قطاع غزة تم التعرف على هوية احدهما ويدعى نجيب الأخرس.. فيما لم تعرف هوية الآخر.وقد تعمدت قوات الاحتلال اطلاق النار على سيارات الاسعاف لتمنعها من الوصول الى الجرحى لنقلهم الى المستشفي، وتتعمد تركهم ينزفون حتى الموت.
وقالت المصادر انه تم تسجيل سبعة جرحى اصابات اثنين منهم خطيرة.. وفي اطار توسيع العدوان على رفح فقد فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر أمس حظر التجوال على حي البرازيل والسلام جنوب شرق المدينة وكانت توغلت بهما بعد منتصف الليلة قبل الماضية.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المدعومة بعشرات الأليات العسكرية والدبابات تساندها طائرات مروحية من طراز اباتشى نادت عبر مكبرات الصوت لفرض حظر التجوال على سكان الحيين.
وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة أفواج من المشاة وفوج من الدبابات أي ما يعادل لواء كاملا نشرت بهذا الهدف.
وكان الجيش الاسرائيلي بدأ ليل الاثنين الثلاثاء عملية رفح التي أطلق عليها اسم (قوس قزح وغيوم).. وهي اكبر عملية في هذا القطاع منذ بداية الانتفاضة في نهاية أيلول- سبتمبر 2000.
والهدف المعلن للعملية هو اكتشاف وتدمير الانفاق التي حفرت تحت الحدود واعتقال الناشطين الفلسطينيين الذي يقومون بتهريب الأسلحة.وأكد سكان في المنطقة ان الجيش الاسرائيلي هدم 15 منزلا في المنطقة ليل الاربعاء الخميس احدها للقيادي في حركة الجهاد الاسلامي نافذ عزام.وفي مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية استشهد صباح أمس الخميس فتى فلسطيني في مواجهات بالحجارة مع الجيش الاسرائيلي.وفي جنين شمال الضفة الغربية.. تبنت كتائب شهدا الأقصى الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني فتح عملية اصابة جنديين اسرائيليين خلال اشتباك وقع في جنين بين المقاومين الفلسطينيين والقوات المتوغلة التي كانت تحمل معها صورا لمطلوبين فاعتقلت أكثر من أربعين فلسطينيا كإجراء انتقامي من ذويهم بينهم أطفال وشيوخ.
وانسحبت قوات الاحتلال من جنين صباح أمس الخميس بعد توغل لعدة ساعات قامت خلاله باحتلال مقر الأمم في جنين ومسجدا خلال عملية التوغل. وأوضحت مصادر فلسطينية أن العملية العسكرية في جنين استهدفت اعتقال قائد شهداء الأقصى في البلدة زكريا الزبيدي.
وقد قامت قوات الاحتلال بمحاصرة ضاحيتي الدمج والحواشين ومنزل الزبيدى وأربع منازل مجاورة في منطقة الحواشين.. وقام جنود الاحتلال الاسرائيلي بحملة تفتيش واسعة في منازل الفلسطينيين وأخرجوا سكانها واعتقلوا عددا منهم. وقال شهود عيان من المخيم ان قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت تفجر أبواب المنازل بالمتفجرات في حال تأخرأهلها عن فتح الباب كما اعتلى عدد من القناصة أسطح بعض المنازل المرتفعة.
وذكروا ان قوات من جيش الاحتلال تدعمها عشرات الأليات العسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من جميع المحاور واحتلت مقر الأمم المتحدة بشارع حيفا ومسجدا في حارة الدمج وحولتهما الى ثكنة عسكرية ونقطة مراقبة..
وأشاروا الى أن قوات الاحتلال فرضت حظر التجول على المدينة والمخيم وقامت بعملية انزال من الطائرات على منطقة الجابريات وخلة الصوحة.. فيما تمركزت عشرات الآليات في منطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved