Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

7 شهداء في ثالث مذبحة إسرائيلية ومحكمة العدو تدين البرغوثي 7 شهداء في ثالث مذبحة إسرائيلية ومحكمة العدو تدين البرغوثي

  * رفح- غزة - جنين - بلال أبو دقة - الوكالات:
واصلت إسرائيل بإصرار شديد مذابحها في رفح وقتلت أمس ستة فلسطينيين على الرغم من الإدانات لجرائمها من قبل المجتمع الدولي، فضلاً عن إدانة مجلس الأمن لها، في وقت خرجت فيه حتى واشنطن عن مسارها التقليدي المؤيد لإسرائيل وواصلت انتقاد ممارساتها في رفح، بينما أعربت إسرائيل عن خيبة أملها من الموقف الأمريكي المتمثل في رفض استخدام الفيتو في مجلس الأمن لمنع إدانة الجرائم الإسرائيلية.
وقتلت إسرائيل في ثالث مذبحة لها في رفح أمس الخميس ستة فلسطينيين عندما وسعت نطاق عدوانها ليشمل أنحاء أخرى في هذه المدينة جنوب قطاع غزة.. وهذه ثالث مذبحة خلال يومين.
كما قتلت القوات الإسرائيلية فتى فلسطينياً في مخيم الفوار القريب من مدينة الخليل خلال مواجهات.
ونجح فلسطينيون في جنين في إصابة جنديين إسرائيليين بجروح عندما توغلت قوات إسرائيلية مدعومة بالدبابات صباح أمس في مخيم جنين واعتقلت أربعين شخصاً، بينهم أطفال ومسنون، حيث انتزعت بعضهم من داخل المنازل التي كانت تفجر أبوابها في حال تأخر أهلها عن فتح الأبواب.
وأفادت الأنباء، من جانب آخر، إلى أنه سيصدر في السادس من شهر يونيو المقبل الحكم ضد أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي الذي أدانته محكمة إسرائيلية أمس الخميس بتهمة ارتكاب جرائم قتل.
وفيما بدا أنه أزمة أمريكية إسرائيلية فقد أعربت إسرائيل أمس عن خيبة أملها من عدم استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) على قرار في مجلس الأمن الدولي يدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح، وفقاً لما قاله مسؤول إسرائيلي مشيراً إلى أن (الأمريكيين يجب أن يتفهموا أكثر من غيرهم المشاكل التي تواجهها إسرائيل). غير أن الولايات المتحدة مضت بعد اجتماع مجلس الأمن قدماً في انتقاد إسرائيل.
وأدلى البيت الأبيض ووزير الخارجية كولن باول بتصريحات تعكس ضغوطاً فعلية لوقف الجرائم الإسرائيلية التي رأى الأمريكيون أنها (تزيد من خطورة الوضع) وتعرض آفاق السلام للخطر.

طالع«دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved