Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

750 ألف ريال من هيئة التخصصات الصحية للمستشفيات المعتمدة 750 ألف ريال من هيئة التخصصات الصحية للمستشفيات المعتمدة

* الرياض - ياسر المعارك:
أقر المجلس التنفيذي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية برئاسة الأمين العام للهيئة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي دعماً للمراكز التدريبية المعترف بها للتدريب في برامج الزمالة السعودية بمنحها مبلغ 750.000 ريال سنوياً وذلك وفقاً للشروط والضوابط التالية:
1 - يخصص هذا المبلغ لدعم المراكز التي بحاجة إلى دعم في مجال التجهيزات الخاصة بالتعليم الطبي والتدريب، الأجهزة المكتبية والدوريات الأساسية ومصادر المعلومات الإلكترونية أو توظيف سكرتير للتدريب في المراكز حصراً.
2 - يحدد المبلغ المخصص لكل مركز بما لا يتجاوز 50.000 ريال سنوياً كحد أعلى.
3 - يتم تحديد المراكز المحتاجة والمبالغ المخصصة لها بناءً على طلب من مدير التعليم الطبي بالمركز يوضح فيه الاحتياجات مع المبررات لذلك.
4 - ترفع الطلبات سنوياً وبموعد أقصاه نهاية النصف الأول من العام المالي الذي يبدأ في الأول من يناير كل عام، ولا ينظر في الطلبات التي ترد بعد هذا التاريخ.
5 - يتم صرف المبلغ بناءً على قرار من الأمين العام بعد التحقق من احتياج المركز..صرح بذلك مدير التدريب والامتحانات بالهيئة عامر بن عبدالمحسن السويلم مشيراً إلى أن الهيئة تهدف من هذا الدعم لتطوير وسد النقص في مراكز التدريب لتوفير أفضل بيئة تخرّج كوادر مهنية صحية قادرة على تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى كذلك تخريج سواعد سعودية بمستوى يضاهي أفضل الأطباء على مستوى العالم وأشار السويلم إلى أن عدد برامج التدريب في شهادة الاختصاص السعودية بلغت 31 برنامجاً في تخصصات صحية مختلفة تطبق في 49 مستشفى موزعة على جميع مناطق المملكة ، ويقوم بالتدريب استشاريون مؤهلون تأهيلاً عالياً.
وأضاف السويلم أن إجمالي عدد المتدربين في برامج التدريب بلغ أكثر من 2000 متدرب مؤكداً أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية استطاعت تخريج 883 طبيب وطبيبة سعوديين حاصلين على شهادة الاختصاص السعودية لتخصصات طبية مختلفة يخدمون الوطن والمواطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved