Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

أمير جازان وقف على العملية وأمر بصرف 20 ألف ريال أمير جازان وقف على العملية وأمر بصرف 20 ألف ريال
أمريكي يتبرع لمواطن سعودي بقرنية عينه

  * جازان - إبراهيم بكري:
انضم مستشفى الملك فهد المركزي بجازان لهذه الإنجازات على يد طبيب سعودي الدكتور مصطفى بن علي واصلي استشاري طب وجراحة عيون ورئيس قسم طب العيون بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان الحاصل على زمالة مستشفى الملك خالد التخصصي لأمراض العيون وجراحة القرنية من خلال إجراء أول عملية جراحية للقرنية بمنطقة جازان لرجل مسن فقد البصر منذ 12 عاماً وبتوفيق الله نجحت العملية التي استغرقت ما يقارب الساعة. تعود القرنية المستخدمة في العملية لمواطن أمريكي يبلغ من العمر 57عاماً تبرع بقرنية عينه اليمنى بسبب فقدانه الأمل في الحياة لإصابته بالتهاب وانسداد في الأوعية الدموية بالبطن.
لهذا الإنجاز نقطة انطلاق حقيقية يجيرها الكل لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان لتوجيهه بصرف مبلغ قدره 20000 ألف ريال (عشرون ألف ريال) من صندوق لجنة أصدقاء المرضى بجازان لشراء عدد أربع قرنيات من بنك القرنيات بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وتم توفيرها لعدد أربعة مرضى محتاجين لعمليات جراحية سريعة لأنهم فقدوا البصر وأظلمت الدنيا عليهم فوجدوا عطف وحنان أمير جازان أمامهم ليعيد لهم الأمل والعودة للحياة بعيون كانت تحلم أن ترى ما حولها.
الميزة في هذا الإنجاز أنه قضى على روتينيات انتظار المرضى للمستشفيات التخصصية التي تعاني من تزايد عدد المرضى يوماً بعد يوم.
وللوقوف على هذا الإنجاز عن قرب قامت الجزيرة أمس بزيارة للمريض المسن المستفيد من أول زراعة قرنية في عينه اليسرى بجازان المواطن يحيى محمد جابر البالغ من العمر 70 عاماً كانت السعادة تحيط به من كل جانب بعد أن ضاقت به ظروف الحياة المعيشية فهجر مزرعته منذ 12 عاماً لفقدانه البصر وجلس يلامس معاناة عائلته المكونة من 7 أفراد يوماً بعد يوم وتعب من مرجعات المستشفيات ولكن عناية الله بعباده لطفت به لتعود إليه حاسة الإبصار والنظر بعيون أمريكية.
الطريف بالأمر أن المسن الهروبي أعلنها من سرير المستشفى بصراحة أنه بعد عودة النظر إليه قرر أن يتزوج بعروس شابه لتعيد له شبابه وتعوضه معاناة 12 عاماً بلا نظر الجزيرة تركت المسن الهروبي وهو يردد رغبته في الزواج بعيونه الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved