Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

رئيس بلدية الطائف يوضح: رئيس بلدية الطائف يوضح:
لا نصدر تصاريح (الدفن).. وحفر القبور مجاناً

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء في عددها 11527 ليوم الثلاثاء الموافق 1-3-1425هـ تحت عنوان (يتاجرون علنا بالموتى قبور الطائف تحت رحمة عمالة وافدة).
نود الإحاطة بأنه بعد التحقق عما ذكر بادعاء المواطن بندر محمد الحارثي نوضح الآتي:
1 - إن إدارة التجهيز في بلدية محافظة الطائف لا تصدر تصاريح دفن، كما ورد في الخبر، فالمستشفيات هي المعنية بإصدار تصاريح الدفن للموتى.
2 - تم وضع لوحة إعلانية على مدخل المقبرة مكتوب عليها بخط واضح عبارة (الحفر والدفن مجاناً)، وتم التنبيه على العمال الموجودين بالمقبرة بعدم طلب أي مبالغ مالية من أهل الميت من أجل الحفر أو الدفن، إلا أن بعضا من أهالي الميت يحضرون معهم عمالة يقومون بالحفر كسباً للوقت وتخفيفا للضغط الحاصل على المقبرة، (وحيث إن حفر قبر (لحد) واحد يتطلب أكثر من أربع ساعات على الأرض الصلبة، ويتم حفر ما بين (6-12 قبر يومياً) وذلك حسب عدد الموتى، ولم يحدث أن تأجل أو تأخر دفن جنازة أو هناك انتظار لمدة يومين كما ورد في الخبر.
3 - إن سيارات الإسعاف الموجودة بإدارة التجهيز تقوم بنقل جميع المتوفين بعد الصلاة عليهم من مسجد العباس إلى مقبرة القيم (مجاناً).
وهذا الأمر مشاهد ومعلوم للجميع، إضافة إلى تلبية جميع الطلبات من المستشفيات والمرور والشرطة وأمن الطرق لنقل المتوفين من منازلهم ومن جراء الحوادث المرورية الجنائية وغير ذلك.
4 - إن جهود إدارة التجهيز ببلدية محافظة الطائف منذ أن تم إيقاف الدفن بمقبرة العباس من 8 شهور، وتحويل جميع الجنائز إلى مقبرة القيم تتمثل بأن جميع العاملين من مغسلين ومغسلات موتى وسائقين وعمال يبذلون قصارى جهدهم، ويعملون أكبر من طاقتهم وإمكاناتهم ليلا ونهارا تحسبا للأجر من الله سبحانه وتعالى.
نأمل الاطلاع والتكرم بنشر إجابتنا في صحيفتكم للإيضاح عما ذكر بالخبر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

م. محمد بن عبدالرحمن المخرج
رئيس بلدية محافظة الطائف


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved