Friday 21st May,200411558العددالجمعة 2 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

وسائل الإعلام الإسبانية تحتفل بالإنجاز التاريخي لفريق بلنسية وسائل الإعلام الإسبانية تحتفل بالإنجاز التاريخي لفريق بلنسية

  * مدريد - د ب أ :
ركزت وسائل الاعلام الاسبانية على مدح فريق بلنسية الاسباني بعد فوزه مساء الاربعاء ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم .
حيث جمع بلنسية بين ثنائية الدوري الاسباني وكأس الاتحاد الاوروبي هذا الموسم بعد تغلبه في مباراة الامس على أوليمبيك مارسيليا الفرنسي 2 - صفر بمدينة جوتنبيرج الالمانية .
وقالت صحيفة (سوبر ديبورتي) الاسبانية في عددها الخاص الصادر يوم الخميس (إنه أعظم موسم في تاريخ نادينا الرائع) .
وأشارت الصحيفة الى أن بلنسية أصبح أول فريق يجمع بين ثنائية الدوري الاسباني وبطولة أوروبية منذ فعلها برشلونة في عام 1992 ، بينما لم يحقق ريال مدريد هذا الانجاز منذ عام 1986 .
وغطت (القناة التاسعة) التليفزيونية الاحتفالات الصاخبة ببلنسية حتى الثالثة من صباح اليوم التالي ثم اختتمت إرسالها باعادة عرض المباراة كاملة يصاحبها تعليق باللهجة البلنسية .
وسادت حالة من الرضاء التام مختلف أنحاء أسبانيا حيث قال اللاعب الاسباني السابق ميشيل جونزاليس بقناة (تي في إي) التليفزيونية : (لقد بنى رافا بنيتيز واحدا من أقوى أندية العالم وأكثرها تأثيراً) . وأجلت صحيفة (ماركا) الرياضية حديثها عن ثورة الانتقالات بنادي ريال مدريد لتتحدث عن (الثنائية التاريخية) و(أفضل بلنسية على الاطلاق) .
واحتفظت (ماركا) بالجانب الاكبر من المدح لمدرب بلنسية رافا بنيتيز وقالت عنه (لقد أدى مهمة رائعة باعادة الحياة إلى فريق بدا في طريقه إلى السقوط بعد تعرضه لمشاكل اقتصادية وسياسية) .
وأعربت ماركا عن أملها في تولي بنيتيز (44 عاما) تدريب ريال مدريد في يوم ما خاصة وأنه ولد وترعرع في مدريد ولعب بقطاع الناشئين بريال مدريد وعمل مساعدا للمدرب قبل أن يترك النادي في عام 1995 بعد وقوع خلاف بينه وبين خورخي فالدانو المدير الرياضي للفريق حاليا .
وخصت صحيفة (أس) اليومية بمدحها خمسة لاعبين أساسيين هم حارس المرمى سانتياجو كانيزاريس والمداف روبرتو أيالا والهدافين ميستا فيرير وفيسينتي رودريجيز ، بالاضافة الى الظهير الايسر أميديو كاربوني الذي أصبح أكبر اللاعبين الحاصلين على بطولة أوروبية سنا منذ تحقيق المجري فيرينتش بوشكاش للانجاز ذاته مع ريال مدريد عام 1966 . في الوقت نفسه أبرزت صحف برشلونة إعجابها الشديد ببلنسية وقارنت صحيفة (موندو ديبورتيفو) بلنسية بنادي ريال مدريد الذي انهار لافتقاره إلى الفريق المتوازن والعقلية المنظمة .
بينما أكدت صحيفة (لا بانجواردا)أن جماهير بلنسية استحقت هذا الفوز بعد إصابتها بخيبة الامل في عامي 2000 و2001 عندما خسر فريقها نهائيين متتاليين ببطولة دوري أبطال أوروبا .
ويصل بنيتيز ولاعبيه الى بلنسية في السادسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ثم سيتجولون في الشوارع المكتظة بالجماهير قبل أن تبدأ احتفالات الفريق الصاخبة في وقت متأخر من الليل على ملعبه في (ستاديو ميستايا) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved