Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اتهامات حول تعذيب أستراليين بغوانتانامو اتهامات حول تعذيب أستراليين بغوانتانامو

* ملبورن - رويترز:
طلب السناتور الاسترالي بوب براون من وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر تمكينه من زيارة استراليين تحتجزهما الولايات المتحدة في قاعدة عسكرية بخليج غوانتانامو في كوبا بعد اتهامات بتعرضهما لانتهاكات. ومن المقرر ان يتوجه بروان إلى واشنطن يوم غد الاثنين وقد طلب زيارة غوانتانامو خلال الأيام القليلة القادمة إذا أمكن ذلك.
وقالت كاترينا ويليز المتحدثة باسم نائب الخضر (مازال بوب يحاول الحصول على مساعدة من الحكومة. لم نحصل على رد ايجابي حتى الآن).
وقالت الحكومة الاسترالية يوم الجمعة انها حققت في مزاعم بشأن تعرض ديفيد هيكز الذي يشتبه في انه كان يقاتل في صفوف حركة طالبان للضرب من جانب الحراس الامريكيين عند اعتقاله في أفغانستان ومزاعم حول قيام السلطات المصرية بتعذيب وانتهاك حقوق ممدوح حبيب المصري الأصل خلال فترة اعتقال في القاهرة.
وخلص تحقيق استرالي في مطلع الأسبوع إلى ان هيكز الاسترالي الذي اعتنق الاسلام وحبيب لم يتعرض أي منهما لأي تعذيب كما سبق وتردد.
وتساءل متحدث باسم وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر يوم الجمعة عن مغزى توقيت إثارة تلك التهم التي تأتي في وقت متزامن مع نشر صور سجناء عراقيين تعرضوا لانتهاكات من جانب قوات الاحتلال الامريكي في العراق. وقال المتحدث أول أمس (هيكز وحبيب قيد الاعتقال للاشتباه في أنهما إرهابيان منذ بعض الوقت. ولم يكشفا من قبل عن اي مزاعم من هذا النوع أبدا. إلا اننا سنبحث الأمر).
وكشفت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان البنتاجون أقر في العام الماضي طرق استجواب في غوانتانامو تشمل تجريد السجناء من ملابسهم وتعريضهم لموسيقى صاخبة وأضواء ساطعة وحرمانهم من النوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved