Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

جعل التسوق رحلة عائلية تجمع بين التسوق والترفيه والفائدة جعل التسوق رحلة عائلية تجمع بين التسوق والترفيه والفائدة
مركز غرناطة ..تصميم ..راق..موقع متميز ونقلة نوعية في عالم التسوق بالمملكة

لقد كانت إعادة تعريف مفهوم التسوق التقليدي من عملية بيع وشراء إلى رحلة عائلية أو فردية تجمع ما بين التسوق والترفيه والمتعة والفائدة أحد أهم الأهداف التي تركزت حولها جهود فريق تصميم مركز غرناطة للوصول إلى معايير راقية تؤمن الاحتياجات المتعددة للمتسوقين وتلبي تطلعات الأسرة السعودية للتسوق.ولتحقيق هذه الأهداف فقد تم انتقاء نخبة من الاستشاريين العالميين في مجال التخطيط والتصميم والعمارة والتسويق والترفيه لتجسيد التطلعات والآمال إلى واقع فعلي ملموس.وبعد دراسات شاملة وقع الاختيار على موقع متميز يمتد على مساحة قدرها (000.466) متر مربع بحي غرناطة شمال شرق مدينة الرياض على الطريق الدائري الشرقي (مخرج 9) والذي يعتبر أحد أهم المحاور الرئيسية لمدينة الرياض لإنشاء مركز يلبي احتياجات المتسوقين والتجار والمستأجرين المحليين والدوليين ويجمع بين متعة التسوق والترفيه لكافة أفراد الأسرة وذلك ليصبح مركز غرناطة أهم ملتقى للزائرين والتجار ونقلة نوعية فريدة في عالم التسوق في المملكة.
المركز تحفة معمارية مميزة
يشكل المركز بتصاميمه الفريدة وبواجهته الانسيابية وقبابه الهادئه وأبراجه الشامخة علامة بارزة تجذب بصر العابر واهتمامه وتبعث لديه الرغبة في استكشاف هذا الحدث المعماري المميز.
ويستقبل الزائر عند دخوله موقعاً بديع التخطيط تكتنفه الأشجار وتحفه الطرق المتسعة ومسارات المشاة المظللة التي تحميه من الظروف المناخية المتقلبة، ومواقف تتسع لأكثر من (500.4) سيارة.
مزايا المركز
1- مساحة تأجيرية تقدر بـ 000.82متر مربع.
2- هايبر ماركت مساحته 500.16متر مربع.
3- خمس محلات كبرى متخصصة (anchor) على مساحة 500.34 مترمربع.
4- أكثر من 36 مطعماً تحتوي على تشكيلة رائعة من الأسماء المحلية والعالمية.
5- أكبر صالة ترفيهية داخل مركز تجاري على مساحة 500.7 متر مربع تشمل كافة الألعاب المختلفة المشوقة.
6- أكثر من 500.4 موقف سيارة خارجي.
7- مواقع خارجية للتأجير (Outparcel) على مساحة 105 ألف متر مربع تضيف الطابع التكاملي للمركز.
8- مصلى للرجال والنساء على مساحة 892.1 متر مربع.
الحركة الداخلية
لقد كانت إعادة تعريف مفهوم التسوق التقليدي لاعتبارات وظيفية ولتسهيل الحركة داخل فناءات المركز المتسعة والمتعددة ولتبقى الحركة في مجال مقبول لجمهور الزائرين، ومن منطلقات وظيفية ولاعتبارات تسويقية فقد اتجه تصميم المركز نحو التوسع الأفقي على ممرات حركة محددة وواضحة وأفنية متتابعة، وقد غطيت واجهات المركز بجدران معزولة سابقة الصب لحماية فراغات المركز الداخلية من العوامل المناخية مع توفير إضاءة طبيعية غير مباشرة من أعلى الممرات. وللمركز عدة مداخل إضافة إلى المدخل الرئيسي المؤدي إلى ردهة رحبة تفضي إلى الفناء الرئيسي المكلل بقبة مصممة بعناية فائقة لتسمح للإضاءة الطبيعية بالدخول من خلال ألواحها الزجاجية الملونة الزاهية ويدعم المنطقة الوسطية الأبراج المصقولة والتي أضفت على الفناء جمالاً أخاذاً وتميزاً فذاً. ولقد صممت واجهات المحلات التجارية في المركز لتوفر أوسع مدى من الرؤية للبضائع المعروضة بواجهات زجاجية متسعة وهيأت المجال لمستأجري المحال التجارية لإعطاء محلاتهم شخصية فريدة.
متعة التسوق والترفيه العائلي
أضاف تصميم مركز غرناطة إلى فكرة التسوق مفهوماً جديداً إذ قرنه بالترفيه العائلي كاتجاه جديد للتطور العالمي في المراكز التجارية، حيث بات الآن بمقدور العائلة الواحدة على اختلاف أعمارها قضاء يوم كامل في المركز بسعادة وأمان، فبينما يهتم الكبار في البحث عن حاجاتهم ومشترياتهم، يلهو الأطفال بالعديد من وسائل التسلية المتوفرة والألعاب بصالة الترفيه العائلي التي تقدر مساحتها ب (500.7) متر مربع لتكون بذلك أكبر صالات الترفيه العائلي داخل أي مجمع تجاري في المملكة.
واستجابة لتنوع أذواق المتسوقين وتفاوت رغباتهم واختلاف أعمارهم فقد تم توفير مساحة للمطاعم تزيد عن (500.4) متر مربع خصصت لاختيار مجموعة منتقاة من المطاعم الراقية وكذلك مطاعم الوجبات السريعة مما يلبي مختلف الأذواق ويساعد زوار المركز على الاستمتاع بالتسوق.
لمسات راقية
وقد أولى مركز غرناطة عناية فائقة لاختيار نوعية المواد والتشطيبات ذات المتانة العالية والراقية والألوان الزاهية ولكي تضفي هذه المواد على المركز أجواء احتفالية سعيدة وتبقى في أذهان المتسوقين وأطفالهم ذكريات باسمة وجمالية حتى يغدو المركز تحفة فنية متناسقة.
الأنظمة والخدمات
أولى قطاع الخدمات عناية خاصة وأمد بأحدث الأنظمة والمعدات والعناصر الخدمية من دورات مياه ومصليات وأمن وإدارة مركزية ومكاتب صيانة وغيرها. كما جهز المركز بعدة أنظمة حديثة ومتطورة مثل نظام إطفاء الحريق وكاميرات مراقبة ونظام نداء مركزي ونظام ساعات مركزية ونظام تحكم متكامل للأنظمة المستخدمة وشبكة حديثة للحاسب الآلي، كما يوفر المركز للتجار مستودعات التخزين مرتبطة بالمحال التجارية بممرات داخلية خاصة لا تتداخل مع حركة المتسوقين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved