Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

اسمها ارتبط بحركة النهضة الشاملة التي شهدتها المملكة اسمها ارتبط بحركة النهضة الشاملة التي شهدتها المملكة
مجموعة بن لادن وقصة نجاح مطرد عمرها 73 عاماً
اتساع وتعدد أنشطة المجموعة وانتشار فروعها لتغطي العديد من أرجاء العالم

  تعود قصة بن لادن إلى عام 1931م إبان السنوات الأولى من حكم الملك عبدالعزيز آل سعود للمملكة العربية السعودية ، حين أسس الشيخ محمد عوض بن لادن يرحمه الله المؤسسة التي حملت اسمه كشركة متخصصة في مجال المقاولات العامة.
ومنذ ذلك الحين ارتبط اسم بن لادن ارتباطاً وثيقاً بحركة التقدم والنمو المطرد التي شهدتها المملكة على مدى السنوات الماضية فكلما تطورت المملكة العربية السعودية إلى دولة مرموقة ذات ثقل بارز على الصعيدين الدولي والمحلي، تطورت ونمت مؤسسة محمد بن لادن بفضل ودعم الحكومة الرشيدة.
وفي ظل قيادة الابن الأكبر سالم محمد بن لادن يرحمه الله، اتسعت نشاطات الشركة وتعددت، فبعد أن كانت محصورة في أعمال الطرق والمباني تشعبت لتشكل مجموعة متكاملة من النشاطات المختلفة. وانتشرت فروعها لتغطي العديد من أرجاء العالم.
الأقسام العاملة
تغطي الأقسام العاملة في مجموعة بن لادن السعودية مجالات عمل اختصاصية واسعة، بحيث يستطيع كل قسم أن يمارس أعماله باستقلالية تامة، وفي الوقت نفسه تتعاون هذه الأقسام فيما بينها تعاوناً تاماً للقيام بتنفيذ أي مشروع (تسليم مفتاح) يتضمن أعمالاً ذات اختصاصات متعددة.
وفيما يلي قائمة بالأقسام العاملة واختصاص كل منها:
البترول والكيماويات والتعدين:
يختص بدراسات الجدوى والتصميم والتنفيذ للمشاريع البتروكيماوية والصناعية ومشاريع البترول والغاز والتعدين وأعمال حماية البيئة، إضافة إلى القيام بالاستثمار في المشاريع الصناعية والبتروكيماوية الضخمة بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال.
المباني العامة والمطارات
يختص بتصميم وتنفيذ مشاريع تشمل المباني العامة ، مشاريع الاسكان، المستشفيات، المراكز التجارية، المدارس، بالإضافةإلى إنشاء المطارات بكل ما تحتاجه من مرافق وتجهيزات خاصة بها.
العمارة وإنشاء المباني
يختص بأعمال التصميم المعماري والديكورات الداخلية والتكملة والتأثيث وتشييد الدور الخاصة الفخمة وملحقاتها وذلك في مدة قياسية.
المشاريع الصناعية والطاقة:
يختص بتصميم وتوريد وتنفيذ مشاريع توليد الطاقة وتوزيعها، النفط والغاز، مصافي تكرير البترول، خطوط أنابيب المياه، محطات تحلية المياه، محطات معالجة مياه الصرف، نظم التشغيل الذاتي والتجهيزات الكهربائية والإلكترونية، حماية البيئة ونظم مراقبة المرور وغير ذلك من الأعمال الكهربائية والميكانيكية.
التشغيل والصيانة
يختص بتشغيل وصيانة المنشآت الكهروميكانيكية وأنظمة الأمن والسلامة ومكافحة الحرائق، إضافة إلى صيانة المباني العامة والمجمعات السكنية والمراكز التجارية ومختلف المنشآت المدنية، كما يقوم القسم أيضاً بخدمات تنسيق الحدائق ومكافحة الحشرات المنزلية.
المشاريع المستعجلة:
يختص بالإنشاء والإصلاح والهدم والترميم والصيانة للمباني العامة والسكنية والتجارية والتعليمية والمباني السابقة الصنع والمشاريع ذات الطابع المستعجل.
مجالات متخصصة تقوم
بتنفيذها المجموعة
تقوم المجموعة بتنفيذ مشاريع متخصصة في مجالات عدة منها:
العمارة الإسلامية وبناء المساجد وتوسعتها.
الأعمال المتعلقة بنظم الاتصال السلكي واللاسلكي، إنشاء محطات الاستقبال الأرضية للأقمار الصناعية، نظم الأمان والكشف عن الحرائق، تجهيزات التشغيل الذاتي في المباني وشاشات العرض والمراقبة ونقل الصوت وغير ذلك من أنظمة التيار المنخفض.
تنفيذ أعمال البنية التحتية والأنفاق والممرات السفلية وإنشاء الطرق والجسور السفلية وغير ذلك من المرافق والخدمات العامة.
تجهيز المستشفيات والقيام بأعمال التشغيل والإدارة والصيانة الخاصة بها، وتوريد وتركيب المعدات والأجهزة التقنية الطبية والعلمية الحديثة، إضافة إلى الإشراف على المشاريع العلمية الاختصاصية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved