Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

الأول في مجال الوزن والترصيص الأول في مجال الوزن والترصيص
ميزان العضيب الإلكتروني للسيارات يستحوذ على نسبة كبيرة من الزبائن بفضل جودته وإتقانه
تميزه في اختصاصه .. وأقدم من مارس المهنة في المملكة واستخدم أحدث أنواع التكنولوجيا

ميزان العضيب الإلكتروني للسيارات أقدم من مارس هذه المهنة في المملكة، وقد استحوذ على نسبة كبيرة من الزبائن تبعاً لجودة العمل وإتقانه وفق أحدث التكنولوجيا في عالم الموازين الإلكترونية للسيارات واستمر في مشوار النجاح الذي ناف على 30 عاماً دون انقطاع مستقطباً ثقة الزبائن وكبرى الشركات والدوائر الحكومية وهكذا طول فترة تزيد عن ربع قرن ظل ميزان العضيب الإلكتروني للسيارات «أقدم ميزان» وهو الأول في هذا المجال يخطو بخطوات ثابتة إلى الأمام وذلك وفق منهجية مدروسة.. إلى أن صار من أكبر وأشهر الموازين في المملكة العربية السعودية ، وقد شهدت الأسواق مؤخراً أحدث ما أنتج من سيارات فخمة فكان ميزان العضيب على خط موازٍ مع هذا الزخم مثلما أفلحت الدول المنتجة فظل ميزان العضيب يضع الحلول لكثير من العملاء ، فكل أنواع السيارات تجد حلولاً لمشاكلها فقط تترك السيارة في أيدي خبيرة تمارس النشاط في هذا المجال منذ أكثر من عشرين عاماً. كل في تخصصه مثلاً، انحراف السيارة هناك فني متخصص، رجة السيارة فني آخر وسحب وكبس الشاص والدفرنس. فالعضيب يرتقي إلى مبتغى العميل بخدماته وتجهيزاته المتقدمة والفائقة.
ولم يغفل ميزان العضيب إفرازات التكنولوجيا فوظف المفيد منها في اختصاصه فكل ما هو جديد ومبتكر تجده لدى العضيب فقد استقدم المكنات المتطورة كماكينة الترصيص بالكمبيوتر والليزر بدون فك الإطار من السيارة، وكذلك مكنة خرط الهوبات بدون فك الهوب وأيضاً التخصص بتوضيب الهايدروليك الخاص بدورة الدركسيون التي لها علاقة بالميزان.
ولما كانت المحافظة على مستوى معين من الجودة تقتضي توفير الكادر المناسب فقد جند ميزان العضيب لهذه المهمة أمهر الكوادر العاملة من مختلف البلدان الذين يمتلكون خبرة ومهارة فائقة في الوزن والترصيص وكبس وسحب وتعديل الشاص والدفرنس بدون الفك. وذلك بخبرتهم المتوارثة، هذا هو الفرق بين ميزان العضيب وباقي الموازين من حيث الفنيين فصاحب الخبرة يختلف عن قليل أو عديم الخبرة من حيث اتقان العمل والراتب والإنجاز وإلا فما هو الفرق بين فني له في المهنة أكثر من عشرين عاماً وبين عامل له سنتان تزيد أو تنقص؟ فنحن نتفق مع العميل بقدر المجهود والعمل الذي نقوم به بأسعار مدروسة ومعقولة بحجم الإمكانيات والخبرة الموجودة، وقد يجد الزبون من هم أقل سعراً لكن ماذا بعد ذلك؟ عدم ضبط السيارة والتي يعقبها كثرة الرجوع للصناعية زيادة على ذلك تلف في قطع السيارة وكم من زبون وجد ضالته لدينا بعد أن هدر ماله ووقته وكأنما وجد الكنز المفقود.
وقد سهل ميزان العضيب إصلاح الأعطال الوزنية وما في حكمها من الرجة أو الانحراف متجاوزاً مفهوم استصعاب الإصلاح وهدر الوقت في البحث عن خبير يحدد العلة ويعالجها، فما هي إلا لحظات يشخص فيها الخبير الخلل ويعالجه دون تفكيك لأجزاء السيارة.
وظلت الشركات والدوائر الحكومية تتعامل مع ميزان العضيب منذ فترة طويلة دون انقطاع وبعد ذلك تم توسيع المركز بعد الاكتظاظ الملحوظ بسيارات الشركات والدوائر الحكومية.
ومن ثم تم تخصيص مركز للسيارات الرسمية «قسم خاص» لا يوجد في أي مركز والتعامل معها بكامل المسؤولية منذ دخولها المركز حتى استلام المندوب السيارة بعد إنجازها... وأكثرها من أكبر الشركات في المملكة ونخبة العضيب قادرة على قهر كل التحديات «دون فخر» فكم من شركات ودوائر حكومية عانت من قبل فظللنا نفتح ملفات الشركات بواقع ملف في كل أسبوع. ويفتح العضيب ذراعيه لمن يرغب التعامل وبنظام الحساب الآجل.
هذا وقد اتخذ ميزان العضيب موقعه في شارع المنتزه بالصناعية القديمة بمساحة واسعة ليستوعب كثرة الزبائن التي تحرجهم أحياناً - كما يقول القائمون على المركز وقد تلقوا عدداً من النصائح والرغبات بافتتاح فروع أخرى وفي أماكن مختلفة وهي قيد الدراسة وقريبة التنفيذ بإذن الله داخل مدينة الرياض وخارجها وستكون مفاجأة علماً بأنه إلى الآن لم يتم فتح أي فرع لميزان العضيب الإلكتروني وعند الافتتاح سيعلن عنه عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وذلك مع المحافظة على مستوى ميزان العضيب في أذهان الزبائن من خلال المقر الرئيسي الوحيد بالصناعية القديمة، الذي تميز بموقعه وبلوحاته ودعاياته وإمعاناً في حرص ميزان العضيب على العناية بعملائه فقد دشن شعاره الجديد الذي يعتبر العلامة الفارقة بين ميزان العضيب والمقلدين أو المضللين وذلك استغلالاً للشهرة والسمعة ولكن بعد هذا المشوار الطويل من النجاح ، أليس من سبب؟
بلى.. إن وراء كل نجاح سببا.. ونجاح ميزان العضيب تقف وراءه إدارة ناجحة تخطط وتتابع وتشرف بشكل مباشر على جزئيات العمل ويمثلها في المركز الأستاذ عبدالمحسن العضيب كمشرف إداري والسيد فهد العضيب كمشرف ميداني، اللذان عكسا مفهوم الإدارة وفق مقتضيات الاختصاص فها في الموقع يراقبان كل شاردة وواردة بدءاً من استقبال الزبون إلى مراحل إصلاح الخلل إلى مغادرته المركز. ولمصداقية التعامل واتقان العمل فميزان العضيب هو الوحيد الذي يسمح للزبون بتجربة سيارته بعد إصلاحها وقبل دفع أي مبلغ وهذا دليل تميز آخر.
كما أن النجاح الإداري يتجلى على صعيد آخر وهو مراعاة الكوادر العاملة وتفهم ظروفها واحتياجاتها وإعطاؤها انطباعاً بأنها شريكة في العمل وليست أجيرة كما أن تشجيع المبادرات من جانب العمالة سمة يأخذها ميزان العضيب كأحد سياساته في إدارة العمل ولا سيما في الأزمات التي يصنفها الميزان تحت مسمى «فن الأزمات».
ميزان العضيب الإلكتروني للسيارات يدخل تعبئة الكفرات بالنيتروجين بدلاً من الهواء
في إطار بحثه الدائم عن التميز أدخل ميزان العضيب الإلكتروني للسيارات بمدينة الرياض خدمة جديدة على صعيد إطارات السيارات وهي استخدام أحدث جهاز في هذا الصدد يتم من خلاله تعبئة إطارات السيارات بغاز النيتروجين بدلاً من الهواء. هذا ويتمتع الجهاز بإمكانات عالية وتكنولوجيا متطورة تتحكم بنوعية الغاز ودرجة كثافته ونقائه وملاءمته لجميع أنواع السيارات حسب فئة الحمولة ثقيلة أو متوسطة أو خفيفة بما فيها ضمناً السيارات العادية ذات الاستخدام الشخصي.
إلى ذلك أثبت الجهاز كفاءة عالية بعد تجربته في مركز العضيب الإلكتروني للسيارات بصناعية الرياض القديمة متمتعاً بميزات ونتائج عملية، أبرزها:
1- يطول عمر الكفر لتحسن أداء الإطار.
2- تقليل نسب الصدأ للجنوط لغياب الأكسجين المسبب الرئيسي للصدأ ودوام بلف الكفر نظيفاً.
3- تقليل إمكانية الاشتعال الذاتي للكفرات بارتفاع درجة الحرارة لغياب الأكسجين وبالتالي تفادي انفجار الكفر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved