Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

أسهمت بفعالية في النهضة التي شهدتها المملكة أسهمت بفعالية في النهضة التي شهدتها المملكة
شركة الجفالي و 64 عاماً من الإنجازات والتطور المستمر

لقد ظلت شركة إبراهيم الجفالي منذ العام الميلادي 1940 تلعب دوراً كبيراً في التطور الذين تشهده المملكة. واستطاعت الشركة ادخال منتجات جديدة ذات جودة عالية بجانب توفيرها خدمات مبتكرة وجلب تقنيات متطورة. وتسعى الشركة باستمرار للانتشار بتوسيع أسواقها.
ومن جانب آخر فإن الجفالي تعمل من جانبهاعلى تدريب الشباب السعودي لتأهيلهم لمختلف أنواع الوظائف. وتعمل الشركة في الوقت الحاضر في عدة أنشطة منها الإنتاج الصناعي والهندسة والبناء بجانب التوزيع والخدمات.
*****
مرسيدس - بنز
مرسيدس - ايه ام جي
تعتبر شركة مرسيدس - ايه ام جي المورد الأول للسيارات الممتازة العالية الأداء التي تحمل علامة مرسيدس المميزة، تلك النجمة الثلاثية الرئعة، حيث تقدم عدداً من السيارات المتطورة من مرسيدس بنز مثل: سي 43 ايه ام جي، اي 55 ايه ام جي، ام ال 55 ايه ام جي، سي ال كي 55 ايه ام جي واس 55 ايه ام جي وهي الأرفع مستوى لهذه المجموعة المتميزة بخصوصيتها، والتي تضمن لعملاء مرسيدس اقصى درجات التفرد والطابع الرياضي، بالإضافة إلى الجودة والسلامة التي تشتهر بهما مرسيدس وبعد تجديد الموديل «مرسيدس - بنز - من الفئة أي، حصل الموديل «أي 55 ايه ام جي - وهو الأعلى مستوى على شكل جديد مطور وتجديدات هندسية إضافية.
وبعد تجديد الفئة ام ظهرت السيارة ام ل - 55 - ايه ام جي، وتشتمل على مزايا تساهم في تحقيق اسلوب قيادة رياضي الطابع، وتوفر أداءً قوياً حتى على الطرقات غير الممهدة، مع مستوى عالٍ من سلامة الأداء.
الفئة «إي» E-Class:
ابتكارات شاملة
* الوسائد الهوائية للمجاورة أساسية في جميع الموديلات.
مزيد من الديناميكية والراحة والرقي والسلامة:
هذه هي «مرسيدس - بنز «الفئة «E» بعد التجديدات المكثفة التي خضع لها هذا الموديل حيث شهد الكثير من التغييرات في خطوط التصميم والهندسة والتجهيزات، وحوالي (1800) قطعة جرى تجديدها أو تحسينها.
مرسيدس - بنز الفئة «اس» بولمان الليموزين الجديدة
للشخصيات الهامة (VIP):
رفاهية ورجابة وأحدث التقنيات على الإطلاق
قامت «مرسيدس - بنز» بتطوير موديل جديد ذي مرتبة راقية جداً لأجل المناسبات الخاصة مبني على أساس الفئة «اس - S-Class » الناجحة وهو: (مرسيدس - بنز اس كلاس بولمان).
هذا الموديل الجديد يجمع بين تقنيات مبتكرة بارزة في عالم السيارات، والراحة والرفاهية بأعلى المستويات، وفيما يلي لمحة سريعة لأهم البيانات الخاصة بالهيكل الخارجي والشاسية لمرسيدس - بنز بولمان:
كما تشمل الخيارات الفردية المتاحة للمقصورة الخلفية ما يلي:
* نظام اتصال داخلي «إنتركوم» للتحدث مع السائق.
* ركن للشراب به حجيرة مبردة للمشروبات والكؤوس.
* وسائط متعددة (ملتي ميديا) مع شاشتي عرض.
* جهاز تشغيل أسطوانات دي في دي (DVD).
* جهاز تلفزيون.
* مناضدمتحركة قابلة للطي والفتح.
* هاتف سيارة وتليفاكس.
* نظام سمعي هاي فاي.
* مكيف هواء إضافي للمقاعد الخلفية.
* إضاءة إضافية.
الفئة «إم» M-Class: مستعدة للمستقبل
* التجديدات المركبة كتجهيزات أساسية:
وسائد هوائية جانبية، نظام إلكتروني للتحكم بمستوى احتكاك الإطارات الأربعة بالأرض (4ETS)، نظام مساعدة الكوابح (بريك أسيست).
جميع طرازات الفئة «إم» مزودة بنظام التحكم باحتكاك الإطارات الأربعة بسطح الأرض (4ETS) الذي يعمل إلكترونياً ويوفر مزايا كبيرة من حيث السلامة الفعالة، ومعدل استهلاك الوقود، والراحة لسيارات الدفع الرباعي «4WD».
تشتمل قائمة تجهيزات السلامة في «إم كلاس» على الوسائد الهوائية الواقية للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية مركبة في الأبواب الأمامية، ومشدات لأحزمة السلامة، ومقيدات لقوة شد الأحزمة للمقاعد الأمامية.
مرسيدس - بنز تقدم طرازاً مطوراً
من الفئة - A
قامت شركة مرسيدس - بنز بطرح الطراز المطور من الفئة - A والذي يوفر أقصى درجات الاتساع الداخلي بالنسبة للسيارات الصغيرة، مما يجعلها السيارة الأكثر ملاءمة لاحتياجات العائلة الصغيرة، حيث أصبحت مدهشة باتساعها وقدرتها العالية على حمل الأمتعة.
وهذا بالإضافة إلى المزايا الرائعة الخاصة بهذه الفئة، كالأمان، والقوة والقدرة على التحمل والعمل.هذا الطراز المطور من الفئة - A وما يوفره من سعة وراحة للركاب وقدرة أكبر على التحمل، سيؤدي إلى زيادة الإقبال على الفئة - A ويبرهن على أن مرسيدس - بنز تتلمس دوماً احتياجات عملائها.
مرسيدس - بنز «الفئة سي C- class » الجديدة:
أعلى المستويات الهندسية من أجل
دينامية قصوى ومتعة ليس لها نظير
20 ابتكاراً جديداً من إبداعات مرسيدس - بنز مركبة كتجهيزات أساسية في الفئة C الجديدة التي تجمع بين الدينامية والأناقة وتتألف من ثلاثة موديلات مختلفة من أجل تلبية الاحتياجات الفردية لكل عميل أما الوسائد الهوائية للنوافذ والوسائد الهوائية الجانبية مركبة كتجهيزات أساسية.
وتحتل الفئة C الجديدة موقع الريادة في السوق بين سيارات الصالون المماثلة، وتوفر أقصى درجات السلامة، وهي سيارة شبابية جريئة ذات مواصفات خاصة.
الفئة «إس» S-Class: تركيز على التقنية العالية
* التجديدات المركبة كتجهيزات أساسية:
نظام تعليق هوائي «إير ماتيك» ووسائد هوائية مجاورة للنوافذ:
إن مرسيدس - بنز من الفئة «إس» بتصميمها الأنيق والتجديدات الفنية العديدة التي أجريت لها أصبحت الرقم واحد في فئة السيارات الفخمة. فهذا الصالون يضم أكثر من ثلاثين ابتكاراً أو تجديداً فنياً بدءاً من النظام الذكي للتحكم بالسرعة «ديسترونيك» في الموديلات المزودة بمحركات (8) أسطوانات على شكل (7) أو (12) أسطوانة على شكل (8) وكذلك نظام التعليق فائق الراحة الذي يجمع بين التعليق الهوائي ونظام الإخماد التكيفي، كما أن البنية الهيكلية للسيارة خفيفة الوزن، ومع استخدام الألمنيوم أيضاً أصبح وزن الفئة إس الجديدة أقل من السابق بحوالي (300) كيلو جرام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved