Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

إنجاز مشروع جسر الأمير عبد الله بجدة (المرحلة الأولى) العام القادم إنجاز مشروع جسر الأمير عبد الله بجدة (المرحلة الأولى) العام القادم

* جدة - عبد الرحمن إدريس:
من المقرر الانتهاء من العمل في جسر الأمير عبد الله (المرحلة الأولى) بعد حوالي عام من الآن.. وقال مدير عام الدراسات والإشراف بأمانة جدة المهندس أنس موسى بأن ذلك يعني مرحلة هامة في الإنجاز بالانتهاء الكامل للأعمال التي ترتبط بالخطط الخاصة بمراحل المشروع ويأتي الانتهاء من أولى هذه الخطوات في تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير عبد الله حسب الجدول الزمني للمشروع حيث سيتم بحول الله الانتهاء من المعبر السفلي تجاه (شمال - جنوب) والجسر المتحلق والمنحدر الغربي في اتجاه (شرق - غرب) مع نهاية العام الميلادي الحالي 2004م.
وأضاف المهندس أنس أن المنحدر الشرقي سوف يتم انهاؤه في الفترة المتبقية من المشروع في الوقت الذي تتم فيه الاستفادة من الجسر المتحلق وفتحه للحركة المرورية لاحقاً مع انجاز وتنفيذ (المرحلة الثانية) من مشروع نفق طريق الأمير عبد الله مع طريق المدينة.. أما المعبر السفلي فسوف تتم الاستفادة منه بإذن الله في تزامن مع هذه المرحلة.
الجدير بالذكر أن التكلفة الاجمالية للمشروع تصل الى المليار ريال حيث يهدف الى انهاء معاناة جدة من الاختناقات المرورية في منطقة المشروع والتي تعتبر الحيوية في الحركة من جميع النواحي بما يهدف الى انسيابية مرورية على جميع الطرق المرتبطة به وذلك من خلال النفق والجسر والخط الدائري.
ويأتي هذا المشروع محققاً لأهداف تسعى الى معالجة مشكلات جدة مع الاختناقات المرورية وبنظرة تستوعب مراحل آتية ومستقبلية خاصة مع توقع زيادة الكثافة السكانية وأعداد السيارات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved