Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

سموه استعرض الآليات العسكرية وبعض العمليات الفرضية سموه استعرض الآليات العسكرية وبعض العمليات الفرضية
محمد بن نايف رعى حفل تخريج عدة دورات في الدفاع المدني أمس

  * الرياض - أحمد القرني:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صباح أمس حفل تخريج عدد من الدورات التأهيلية والتأسيسية والتخصصية لضباط وأفراد الدفاع المدني بمركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير عام الدفاع المدني وكبار ضباط الدفاع المدني، ثم عزف السلام الملكي، ثم بدأ البرنامج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد التويجري كلمة بهذه المناسبة بيّن فيها أن بلادنا ولله الحمد التي عاشت عبر عمرها المديد في ظل أمن وارف ورخاء واستقرار بفضل الله ثم بفضل دقة وعمق المنهج التشريعي المستمد من نصوص الكتاب والسنّة ولا شك أن من بين الأحداث المتلاحقة وأعظمها وأكثرها تأثيراً تلك التي تقع نتيجة الأعمال العدائية والإرهابية التي تلازم فئة ذات فكر منحرف ودخيل تحركه نفوس حاقدة تتمركز حول ذاتها لا ترقب في مؤمن إلا ولا ذمة فتتسبب في إحداث الهلاك والدمار وترويع الآمنين.
وقال: نحن في المملكة بلاد الحرمين -حرسها الله- من شر الأشرار كغيرنا من دول العالم تقع لدينا بعض الأعمال الإرهابية التي تصدر من نفوس مريضة اختلطت عليها الأوراق وبان عوار تركيبتها الأخلاقية وأفكارها الموبوءة حتى أصبحت دمى تحركها قوى الشر والفساد فتتأول نصوص الشرع الحكيم التي نصت على حرمة دم المسلم والمعاهد وتتناسى ما تثيره تلك الأعمال المشينة من هلاك ودمار للإنسان والممتلكات وغير مكترثة بما تجره من خوف وقلق وترويع لعباده المؤمنين الآمنين في البلد الحرام.
مشيرا إلى أن هذا الجهاز الذي يطلع بحضور فاعل ومستمر في كل ما من شأنه الحفاظ على مكتسبات الوطن ومعطيات التنمية قد نال قدراً كبيراً من التخطيط والتطوير في كل مجالاته من لدن سمو سيدي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبد العزيز وسموكم الكريم ورجالكم المخلصين في وزارة الداخلية سواء فيما يتعلق بالآليات والمعدات أو في نوعية مخرجاته البشرية باعتبارها طاقات وقدرات يجري استمرارية تدريبها وتطويرها وفق استراتيجية تحقق أداء راقياً وعطاءً متميزاً ومواجهة كافة المخاطر المعاصرة.
بعدها ألقى الطالب خالد بن ناصر السبيعي كلمة الخريجين رحب فيها بسمو الأمير والحضور، ثم استعرض مراحل تدريبهم العلمية والعملية وما اكتسبوه من مهارات عملية تمكنهم من أداء واجباتهم نحو خدمة الوطن.
عقب ذلك بدأت العمليات الفرضية لأعمال الدفاع المدني عن بعض الأعمال والمهام الميدانية التي يقدمها رجال الدفاع المدني تجاه وطنهم للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، مستخدمين ما وفرته الدولة من آليات حديثة ومتطورة لهذا القطاع.
بعدها تم استعراض بعض الآليات الحديثة للدفاع المدني، ثم بدأ العرض العسكري للخريجين ثم أداء الخريجين القسم، بعدها تم الإعلان عن النتائج للدورات وتكريم المتفوقين، وتكريم المشاركين في فعاليات حملة الدفاع المدني للسلامة الشاملة.
وفي نهاية الحفل قدم اللواء التويجري هدية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بمناسبة رعايته الحفل. ثم غادر سموه بمثل ما استقبل من حفاوة وتكريم.
هذا وقد حضر الحفل صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان مدير عام المتابعة بوزارة الداخلية ومعالي الشيخ محمد المهوس رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام ومعالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي د. عبدالرحمن السويلم ومستشار وزير الداخلية ساعد العرابي الحارثي ومدير الأمن العام وعدد كبير من المسؤولين العسكريين والمدنيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved