Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تارديللي يقلل من أهمية قرار العفو عن الكاميرون تارديللي يقلل من أهمية قرار العفو عن الكاميرون

* القاهرة _ (أ ف ب):
قلل المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم الايطالي ماركو تارديللي من اهمية قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن رفع العقوبة القاضية بحسم 6 نقاط من رصيد المنتخب الكاميروني في تصفيات مونديال المانيا 2006 المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا في العام ذاته في القاهرة.
واكد تارديللي انه لم يكن يفكر ابداً في قرار الفيفا وينظر الى منتخبه ومنتخبات مجموعته (نظرة ترتبط بالقدرة على المنافسة وانتزاع بطاقة التأهل الى المونديال المقبل دون انتظار هدية من الفيفا او غيرها).
واشار تارديللي الى انه (لا يخشى المنتخب الكاميروني ولا يرى أنه المنافس الأول في المجموعة رغم خبرته وقوة عناصره، لانني أرى أن منتخب ساحل العاج هو المنافس الأول والأقوى للمنتخب المصري) في المجموعة الثالثة.
يذكر ان المجموعة الثالثة تضم فضلاً عن الكاميرون ومصر وساحل العاج منتخبات ليبيا والسودان وبنين، علماً بأن المتصدر وحده يتأهل الى المونديال، فيما يبلغ الثلاثة الأوائل نهائيات امم افريقيا.
واكد تارديللي (على المنتخب الذي يريد التأهل الى المونديال الا يخشىالمنافسين) مشيراً الى انه لم يضع في حساباته قرار الفيفا بحسم ست نقاط من الكاميرون الذي صدر منذ اكثر من شهر وبالتالي فانه لا يرى جديداً في الأمر بعد الغاء العقوبة.
واوضح ان لاعبيه المتواجدين في معسكر تدريبي مغلق منذ أمس الخميس (يدركون بأنفسهم اهمية انتزاع بطاقة التأهل الى المونديال ولا ينتظرونها هدية على طبق من الفيفا).
وكان المؤتمر الرابع والخمسون للاتحاد الدولي قرر اليوم الجمعة في باريس العفو عن الكاميرون وذلك بعد اقتراح من 52 بلداً افريقياً.
وحظي اقتراح العفو الذي تقدم به بلاتر برفع العقوبة عن الكاميرون بالإجماع. وأوضح بلاتر أن العفو الرئاسي غير مقرر في قوانين الفيفا وان مؤتمر الفيفا وحده بإمكانه اتخاذ هذا القرار.
وكان الفيفا عاقب المنتخب الكاميروني بحسم ست نقاط من رصيده في تصفيات كأس العالم المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا في العام ذاته في القاهرة بسبب ارتداء لاعبيه في نهائيات امم افريقيا في تونس مطلع العام الحالي لباساً من قطعة واحدة، فضلا عن غرامة مالية على الاتحاد الكاميروني قدرها 128.900يورو. ورفضت لجنة الاستئناف في الفيفا الطعن الذي قدمه الاتحاد الكاميروني واعتمدت العقوبات في 12 أيار - مايو الماضي. وقررت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي الأربعاء في باريس أن تطلب من رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر العفو عن منتخب الكاميرون بعد استماعها الى حجج رئيس الاتحاد الكاميروني أيا محمد، بيد أن متحدثاً باسم اتحاد القارة السمراء أعلن الخميس أن الاتحاد الكاميروني استنفد كل الطعون المقدمة الى الفيفا مضيفاً انه (حتى العفو الذي تأمل الكاميرون في الحصول عليه غير وارد).وأوضح الاتحاد الدولي: (لجنتا الانضباط والاستئناف مستقلتان والفيفا حريص على احترام مبدأ فصل السلطات بين اللجنتين التنفيذية والقانونية)، مضيفاً ان (بلاتر وبحسب القوانين لا يملك سلطة اتخاذ قرارات العفو).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved