Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بعد أن كانت الوحيدة في استقباله ..حكم مباراة اليوم الإسباني أوتورو لـ( الجزيرة ) : بعد أن كانت الوحيدة في استقباله ..حكم مباراة اليوم الإسباني أوتورو لـ( الجزيرة ) :
اللعب النظيف أولاً وأخيراً وهذا ما أحتاجه في المباراة

* أجرى اللقاء - أحمد العجلان :
للمرة الثانية في تاريخ الكرة السعودية يتم اختيار حكام أجانب لمباراة ، المرة الأولى كانت في لقاء نهائي كأس ولي العهد بين الأهلي والاتحاد هذا الموسم وقادها الحكم البرتغالي (باتيستا) . والمباراة الثانية هي مباراة اليوم بين الهلال والأهلي وسيقودها الحكم الإسباني (أرتورو) .(الجزيرة) كعادتها حصلت على لقاء مع حكم مباراة اليوم فماذا قال ؟
خبرة
أكد الإسباني أرتورو أنه سعيد جداً لإدارته مباراة مهمة في الدوري السعودي وقال : أشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم على اختيارهم ، مشيراً إلى ان هذه المباراة ستضيف له الكثير من الخبرة على الرغم من أنه حكم في مباراة دولية 157 مباراة في الدوري الممتاز بأوروبا و8 مباريات في بطولة أبطال أوروبا .
أعرف الكرة هنا !
قال انه يعرف بعض المعلومات عن الكرة السعودية وان لديه خبرة عن المنطقة العربية .. مشيرا إلى أنه قاد نهائي كأس مصر بين الإسماعيلي والزمالك . كما حكم مباراة دولية في إحدى البطولات الأفريقية بين منتخبي مصر وتونس فضلا عن قيادته مباراة بين نيجيريا ومالي عام 2002م .
الاحتكاك مهم
كما أكد أنه مع الاستعانة بحكام أجانب في جميع دول العالم . وقال : ليس ضروريا ان يكون الحكم من أوروبا المهم أن يكون هناك حكم أجنبي وان يتم تبادل الحكام بين دول العالم خلال الموسم ، لما في ذلك من خبرة ومصلحة للحكام وللاتحادات الرياضية ؛ لأن ذلك يمنح الحكم المزيد من الخبرة ويبعده عن الضغوط فيكون مهيأ للنجاح بشكل كبير .
أعرف هذا الحكم ؟
وقد أكد أنه لا يعرف من الحكام السعوديين سوى حكم واحد فقط وهو الحكم الذي شارك في مونديال 98 بفرنسا ، ووصفه بالحكم الرائع ولم يكن متذكراً اسمه وهو يقصد طبعاً الحكم العالمي عبد الرحمن الزيد .
سأكرر نجاح الأجنبي
واعرب سعادته بنجاح الحكم البرتغالي باتيستا في نهائي كأس ولي العهد . وقال : أسعى لأن أكرر هذا النجاح وأنا أثق في نفسي كثيراً وبزملائي وسنكرر هذا النجاح .
هذا ما أحتاجه اليوم !
كما أكد أن ما يحتاجه اليوم في اللقاء هو تعاون اللاعبين داخل الميدان ، وان يحترموا اللعب النظيف ، وان يركزوا على لعب كرة القدم بشكل جيد حتى يستمتع الجمهور بالمباراة ولمصلحتهم أيضاً .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved