Sunday 23rd May,200411560العددالأحد 4 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

24-7-1391هـ الموافق 14-9-1971م العدد 360 24-7-1391هـ الموافق 14-9-1971م العدد 360
طفلك يا سيدتي
عودي طفلك الاعتماد على النفس

إن الأطفال تلقائياً يحبون الاختلاط ولا سيما مع غيرهم من الأطفال أو مع أهلهم وذويهم ولكن عليك أن تعودي طفلك على البقاء وحده أحياناً حتى يتعود الاعتماد على النفس، فإذا وجد الطفل كل أسباب التسلية جاهزة محضرة سلفاً فإنه يفقد قدرته الابتكارية ويحجم عن بذل أي مجهود لحث مخيلته على اختراع ألعاب وأساليب جديدة في اللعب..
عوديه ألا يعتمد عليك وعلى أبيه وأخوته الكبار في كل شيء وإنما المفروض أن يعتمد على نفسه بالتدريج فما عليك إلا أن تجلبي له الألعاب التي يسهل تفكيكها وتركيبها مرة ثانية فإنه يقضي فيها وقتاً كبيراً وتساعده على التفكير وتنمية المواهب وقتل وقت فراغه بما يفيده.
عوديه عندما يكبر قليلاً على ترتيب ثيابه وتنظيم حاجاته وعلى حل الألغاز البسيطة والألعاب السهلة الموجودة في محلات الأطفال المتوافرة بكثرة في الأسواق، كما عليك أن تعوديه على الاعتماد على نفسه بالأكل، فلا شك أنه في بادئ الأمر سوف تبذلين جهداً كبيراً لأنه سيرتكب أخطاء كثيرة ويجعل ثيابه متسخة وكذلك السفرة.. ولكن لا تيأسي وإنما خذي حذرك وألبسيه مريلة خاصة وقت الأكل، وافرشي له مشمعا خاصا تحت صحنه واعطيه ملعقة صغيرة وشوكة، ثم دربيه على الأكل بنفسه فيكبر ابنك وقد كبرت مداركه وكبر عقله واعتمد على نفسه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved