Tuesday 25th May,200411562العددالثلاثاء 6 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل أمريكيين وثلاثة عراقيين من عائلة واحدة.. انفجارات في دور للسينما مقتل أمريكيين وثلاثة عراقيين من عائلة واحدة.. انفجارات في دور للسينما
انفجار بالقرب من وزارة الخارجية في المنطقة الخضراء يخلف 4 قتلى
1168 قتيلاً و2350 جريحاً في المواجهات منذ مطلع أبريل الماضي

* بغداد- د. حميد عبدالله - الموصل- الوكالات:
انفجرت سيارة قرب أحد مداخل (المنطقة الخضراء) في قلب العاصمة العراقية بغداد وهو التجمع الذي تتخذ منه القيادة الأمريكية مقراً لها، وقال جنود في الموقع إن أربعة على الأقل قتلوا.
وقال الكولونيل مارك ماري من اللواء الثالث في فرقة سلاح الفرسان الأولى إن جنسية القتلى لم تعرف، كما لم يعرف ما إذا كانت السيارة قد انفجرت بسبب قنبلة زرعت في الطريق أم لأنها سيارة ملغومة.
وسارع الجنود الأمريكيون والشرطة العراقية ورجال إطفاء الحريق بالوصول إلى الموقع وأغرقوا السيارة البيضاء المحترقة بالمياه فتعالت الأدخنة والأبخرة إلى سماء المنطقة.
وذكر الجنود أن الانفجار أطاح بسيارة واحدة على الأقل في الهواء، وأغلق الشارع المزدحم المليء بالمتاجر ويؤدي إلى المنطقة الخضراء ويقع بالقرب من وزارة الخارجية العراقية.
وفي الأسبوع الماضي تسبب هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على أحد مداخل المجمع في مقتل عدد من العراقيين من بينهم عز الدين سليم رئيس مجلس الحكم العراقي المعين من قبل الولايات المتحدة.
وفي الموصل أفادت الشرطة أن أربع عمليات تفجير وقعت بالتزامن أمس في أربع دور للسينما في وسط الموصل في شمال العراق.
وقال مسؤول الشرطة صلاح حسن (وقعت قرابة الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي (9.15 ت.غ) أربعة انفجارات في أربع دور للسينما في وسط المدينة ولا نعرف ما إذا سقط ضحايا).
من جانب آخر أفاد شهود عيان أن ثلاثة أشخاص بينهم طفل قتلوا أمس في انفجار قنبلة يدوية الصنع قبل مرور قافلة أمريكية.
وقالوا إن جثث ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة أحدهم طفل كانت داخل السيارة التي دمرت نتيجة الانفجار.
وقالت امرأة من سكان حي شرق بغداد (شاهدت انفجاراً قوياً)، موضحة أنه (وقع قبل دقائق من مرور قافلة أمريكية).
وتستهدف القوافل الأمريكية باستمرار في هجمات تستخدم فيها قنابل يدوية الصنع يتم تفجيرها بجهاز تحكم عن بعد.
من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي أمس الاثنين مقتل جنديين أمريكيين الأحد في انفجار قنبلة عند مرور قافلتين أمريكيتين في مدينة الفلوجة وجرح عدد كبير من العسكريين الآخرين ومتعهد مدني.
وكانت القوات الأمريكية أعلنت الأحد مقتل أحد الجنديين وهو من عناصر مشاة البحرية الأمريكية (المارينز).
وقالت قوة التدخل الأولى للمارينز في بيان إن (جندياً أمريكياً وأحد عناصر مشاة البحرية قتلا عندما قام مهاجمون بتفجير عبوة يدوية الصنع في شمال غرب الفلوجة).
وأوضحت أن (عدداً كبيراً من الجنود الآخرين ومتعهداً مدنياً جرحوا) في الهجوم.
وأضاف البيان أن (التقارير الأولية تشير إلى أن العبوة كانت موضوعة في آلية متوقفة وتم تفجيرها عند مرور قافلتين أمريكيتين على الطريق السريع).
وبذلك يرتفع إلى 796 عدد العسكريين الذين قتلوا في العراق منذ اندلاع الحرب في آذار - مارس 2003، بينهم 580 قتلوا في معارك أو هجمات.
من ناحية أخرى أعلن التحالف في بيان أمس أن محكمة عراقية حكمت على رجل بالسجن سبع سنوات لحيازته أسلحة غير مشروعة تمت مصادرتها في منزل خلال عملية مداهمة أمريكية.
وقال البيان إن (المحكمة الجنائية المركزية العراقية أدانت في 22 أيار - مايو رعد سعيد رشيد القيسي بامتلاك أسلحة غير مشروعة).
وكانت القوات الأمريكية صادرت في شباط - فبراير الماضي قذائف مضادة للدبابات (آر بي جي) وقنابل يدوية وأسلحة خفيفة في منزل القيسي).
يذكر أن سلطة الائتلاف في العراق أنشأت المحكمة الجنائية المركزية العراقية.
على صعيد آخر أعلنت وزارة الصحة العراقية أن أكثر من ألف عراقي قتلوا وأصيب أكثر من ألفين آخرين بجروح منذ بدء المواجهات بين قوات الاحتلال والميليشيات الشيعية والسنية في العراق في الخامس من نيسان - أبريل الماضي.
وقال جمال العاني أحد المسؤولين في غرفة عمليات وزارة الصحة (منذ بدء المواجهات في الخامس من نيسان - أبريل وقع 1168 قتيلاً و2350 جريحاً في كل المحافظات العراقية وفي بغداد).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved