Tuesday 25th May,200411562العددالثلاثاء 6 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ماجد الحكير مدير عام مجموعة الحكير للمشاريع الترفيهية والسياحية: ماجد الحكير مدير عام مجموعة الحكير للمشاريع الترفيهية والسياحية:
3 ملايين زائر بينهم أكثر من مليون ونصف المليون طفل على مدار شهور الصيف

ألوان مزركشة.. ألعاب نارية مبهجة.. نسمات هواء منعشة، وحبات مياه ندية تداعب الوجوه.. هذا أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تلامس أسماعنا كلمة كرنفال.. لكن مجموعة الحكير جعلت منها مفردة غير نمطية، وأكسبتها مفهوما شاملا لتتعدى إطارها الترفيهي ولتتضمن أبعاداً تراثية وتثقيفية جديدة.. في توأمة فريدة بين التثقيف والترفيه والمتعة والإفادة.. فبعد أيام قليلة سوف يكون المواطنون في المملكة على موعد مع انطلاق أكبر كرنفال سياحي.. كرنفال يعكس الطفرة الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي بالمملكة، والحركة السياحية النشطة التي عمَّت كافة أرجاء المناطق.
وإذا ذكرت كلمة السياحة فلابد ان يقترن معها اسم مجموعة عبدالمحسن الحكير وأولاده للمشاريع الترفيهية والسياحية باعتبارها رائدة الترفيه والسياحة في المملكة العربية السعودية, وصاحبة الخبرة الكبيرة في إقامة المهرجانات السياحية المتميزة على مستوى مناطق المملكة.. وكان للجزيرة هذا اللقاء مع ماجد الحكير المدير العام، والذي تناولنا معه في هذا الحوار عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالنشاط الترفيهي والسياحي:
* بعد ايام قليلة سوف تطلق مجموعة الحكير أكبر كرنفال على مستوى المملكة.. هل لكم ان تعطونا بعض التفاصيل في هذا الشأن؟!
- دأبت المجموعة على المساهمة الفاعلة في دعم السياحة الوطنية على مدار أكثر من ثلاثين عاما، اكتسبت خلالها الخبرة الاحترافية التي تؤهلها بجدارة لتنظيم مهرجان سياحي سنوي يقام في جميع المناطق، ويلقى اقبالاً كبيراً من المواطنين مع اختلاف اعمارهم وتنوع أذواقهم.
* لكن.. ما هو وجه الاختلاف بين المهرجانات التي تقيمها مجموعة الحكير وبين المهرجانات الأخرى؟
- تتميز المهرجانات التي تقيمها المجموعة بأنها تقام على مستوى مناطق المملكة بعكس المهرجانات الأخرى والتي تكون محصورة في منطقة محددة، كما انها تتميز بتنوع فعالياتها وتعدد برامجها لتتناسب مع كافة شرائح المجتمع كبارا وصغاراً.
* ماذا عن كرنفال هذا العام؟
- ينطلق كرنفال هذا العام تحت اسم (كرنفال النجوم) في أكثر من 25 موقعا ترفيهيا موزعة في جميع مناطق المملكة، وقد تم تطويره من خلال فكر جديد وعمل دؤوب ليتخطى الكرنفال إطاره الترفيهي حاملا هوية خاصة وشكلا جديداً من الاشكال غير النمطية للكرنفالات.. فهذا العام سوف يتم تكثيف الجرعات الثقافية والدينية والعلمية ليكون التثقيف جنباً إلى جنب مع الترفيه، والاستفادة مقرونة بالمتعة، وهدفنا في النهاية هو تقديم خيارات متنوعة للزائرين وبما يتناسب مع خصوصية المجتمع السعودي والذي يبحث عن الترفيه الملتزم.
* هل يمكنكم الكشف عن بعض الفعاليات والبرامج التي ستقام ضمن هذا الكرنفال؟
- لدينا هذا العام اكثر من (85) فعالية عالمية ومحلية والتي تم تقسيمها هذا العام الي فعاليات: ترفيهية، رياضية، علمية، ثقافية، وتتركز الفعاليات الترفيهية حول الالعاب النارية، العروض المسرحية التربوية، مسابقات الأحجام القياسية، العروض التسويقية. ويندرج تحت الفعاليات الرياضية الكثير من السباقات الرياضية المثيرة والطريفة مثل: سباق ماراثون الأطفال، العاب التلي ماتش، سباق النعام، سباق الهجن، رالي السيارات، البولينج، التسلق، البليكان...، ولأول مرة تقام هذا العام العديد من الفعاليات العلمية والتي تمزج بين التعليم والترفيه كمعرض المخترع الصغير، المعرض البيئي، المتحف العلمي، عالم الفضاء والنجوم... وتأخذ الفعاليات التراثية حيزا كبيرا من خارطة الكرنفال، حيث ستقام: عروض الحرف التقليدية، الالعاب الشعبية, متحف تراثي عن المملكة، وعروض للزينة الشعبية. اما الفعاليات الثقافية فتتراوح بين الندوات الدينية، الأمسيات الشعرية، والندوات الصحية المفيدة للجميع.
* يلاحظ سعي العديد من الشركات الكبرى وبعض الجهات الحكومية إلى المشاركة الفاعلة في الكرنفالات التي تقيمها مجموعة الحكير.. لماذا هذا الاهتمام؟
- نحن ننظر الى الشركات والجهات الحكومية التي تشاركنا هذا الحدث السياحي البارز على انهم شركاؤنا في النجاح، ونسعى جاهدين الى تقديم كافة التسهيلات التي تحقق للجهات المشاركة اهدافها التسويقية والتوعوية.. ودعني اكون صريحا معك الى ابعد الحدود.. ان المجموعة تنطلق في شراكتها من منطلق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة، فما لم يحقق الرعاة اهدافهم التي يتطلعون إليها في كافة الجوانب الدعائية والترويجية والتسويقية والتوعوية فإنهم سوف يعزفون عن المشاركة في هذا الكرنفال، لكننا ندرك ان هذا الكرنفال بمثابة ملتقى تسويقي مهم للشركات الكبرى التي تريد الوصول الى اكبر عدد من العملاء بأسرع وقت ممكن وباقل مجهود، حيث يرتاد الكرنفال على مستوى مناطق المملكة أكثر من (3) ملايين زائر بينهم أكثر من مليون ونصف المليون طفل، ويعمل في الاشراف والتنظيم اكثر من 1500 منظم ومسؤول، كما رصد للحملة الدعائية للكرنفال ما يقارب الخمسة ملايين ريال.
* وماذا عن حجم الجوائز المقدمة في كرنفال الحكير الصيفي لهذا العام؟
- نحمل لروادنا دائما الجديد من الهدايا والمفاجآت المدهشة، وسوف تصل جوائز الكرنفال هذا العام الى اكثر من ثلاثة ملايين ريال بالاضافة الى الهدايا اليومية والأسبوعية، والجوائز الاخرى المقدمة من الشركات الراعية للكرنفال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved