Tuesday 25th May,200411562العددالثلاثاء 6 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أسعار طيور الزينة بجدة ترتفع إلى الضعف أسعار طيور الزينة بجدة ترتفع إلى الضعف

* جدة - عبدالرحمن إدريس:
أكد المهندس جابر محمد الشهري مدير عام الزراعة بمنطقة مكة أن حظر استيراد طيور الزينة من دول آسيا وبعض المناطق الأخرى مستمر كإجراء احترازي خشية انتقال انفلونزا الطيور.. ومع ظهور حالات للإصابة والعدوى بين آونة وأخرى فلا يبدو رفع الحظر قريباً..
وقال المهندس الشهري في تصريح للجزيرة إن البدائل متوفرة من دول أخرى ويتم استيرادها وفق ضوابط وشروط مثل شهادات المنشأ والحالة الصحية.
وأضاف أن هناك طيوراً للزينة شملها حظر الاستيراد منذ فترة لأنها تلحق الضرر بالمحاصيل وبعضها معروف بمهاجمة ثمار النخيل وأصناف أخرى شملها قرار منع الاستيراد.
وفي جميع حالات المستورد عبر الموانئ الجوية والبحرية والمنافذ البرية يقوم البيطريون بإجراءات الفحص اللازم.. أما الموجودة في الأسواق من طيور الزينة فهي وصلت قبل صدور قرار الحظر في بداية شهر ذي الحجة الماضي وقد تتكاثر محلياً في المزارع أوالمحلات المتخصصة بتجارتها.
وأفاد مدير عام الزراعة بمنطقة مكة المكرمة بأن الطيور المهاجرة موسمياً تخضع لظروف الطبيعة ولكنها في مناطق بعيدة ولا علاقة لها بالاستهلاك الآدمي ونتمنى من الله الحماية من خطر نقلها للمرض وان كانت لا تتهدد دولة بعينها.
أما بالنسبة للصقور فهي لها وضع آخر من اختصاص الهيئة الوطنية لحماية البيئة الفطرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved