Tuesday 25th May,200411562العددالثلاثاء 6 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نيابة عن الأمير سلمان نيابة عن الأمير سلمان
الدكتور الداود رأس اجتماع الجمعية العمومية لأولياء أمور طلاب وطالبات مدارس الرياض وبحث سبل تطويرها

* الرياض - الجزيرة:
عقدت الجمعية العمومية بمدارس الرياض للبنين والبنات برئاسة الدكتور ناصر الداود نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمدارس وحضور أعضاء مجلس الإدارة، وذلك مساء يوم الأحد الموافق 4 ربيع الآخر 1425هـ.
وقد استهل الدكتور ناصر الداود الاجتماع بنقل شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لأعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة المدارس وأمنياته بالتوفيق لمسيرة المدارس العلمية والتربوية.
بعد ذلك شرعت الجمعية العمومية مناقشة المواد المدرجة على جدول أعمالها بدءاً بميزانية المدارس للعام الحالي.. وتقرير مجلس الإدارة للعام الدراسي 1424- 1425هـ واستمع المجلس إلى مداخلات الأعضاء وخاصة ما تعلق منها بتحديث وتطوير المدارس.
وأوضح مدير عام المدارس في مداخلة له بأن النقلة النوعية للمدارس إلى مدرسة المستقبل (المدرسة الإلكترونية) في مراحلها الأخيرة بعد أن استكملت الشبكات الإلكترونية بالمدارس وأعدت البرامج اللازمة لها كما أوضح أن تأهيل المعلمين والمعلمات قد سبق هذا الإعداد حيث أقيمت في المدارس دورات الحاسب الآلي واعتمد برنامج (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) حيث أنهت المدارس تدريب منسوبيها على برامج معالجة النصوص (وورد) والجداول الإلكترونية (إكسل) والعروض التفاعلية (بوربوينت). وكذلك الدورات التي أقامها مركز التدريب والدراسات التربوية بالمدارس لتأهيل المعلمين تربوياً باعتبارهم أهم العناصر الأساسية في تطوير العملية التربوية والمتفاعل الرئيسي مع محور العملية التعليمية (الطالب) ومساعدتهم على تحسين مهاراتهم الأكاديمية والمهنية لإحداث التغيير الفعلي في الأداء التربوي وتحقيق التعليم الفعال الذي يظهر على السلوكيات الإيجابية للطلبة داخل المدارس وخارجها.
وبعد ذلك ووفق الأنظمة رشح عدد من أولياء الأمور أنفسهم لعضوية المجلس وجرى التصويت وتم انتخاب الأعضاء الجدد ليكون المجلس على الشكل التالي:
أسماء أعضاء مجلس الإدارة العامة 1425-1426هـ:
الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود- مدير عام المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض (رئيس مجلس الإدارة)،
الأستاذ أحمد بن تركي السديري، رئيس قسم المناقصات الأشغال العسكرية، الأستاذ خالد بن حمد منصور المالك، رئيس تحرير جريدة الجزيرة،
الأستاذ سليمان بن عبدالله الخراشي، محاسب قانوني،
الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الناصر، رئيس أقسام العيادات بمستشفى الملك فيصل التخصصي،
المهندس علي عثمان الزيد، رئيس مكتب الزيد للاستشارات الهندسية، الدكتور فهد بن عبدالله الطياش رئيس تحرير مجلة المجلة (أعيد انتخابه)، الدكتور محمد بن مقرن عبدالرحمن المقيرن عميد كلية الطب والمشرف العام على مستشفيات الجامعة (أعيد انتخابه)،
الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحسين مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة (دخل المجلس لأول مرة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved