Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل ثلاثة عراقيين من عائلة واحدة في سامراء مقتل ثلاثة عراقيين من عائلة واحدة في سامراء
اغتيال مسؤول كردي في شرطة كركوك وثلاثة من أقربائه برصاص مجهولين

* بغداد - كركوك - الوكالات:
اغتال مجهولون صباح أمس السبت مسؤولاً كرديا في شرطة كركوك وثلاثة من أقربائه، كما أكَّد مدير شرطة محافظة كركوك التي يقطنها عرب وأكراد وتركمان. وقال اللواء شيركو شاكر حكيم (أطلق مسلحون مجهولون النار عند الساعة 8:50 بالتوقيت المحلي (4:50تغ) على سيارة العقيد صابر محمد صابر مدير قسم الدفاع المدني في شرطة كركوك مما أدى إلى مقتله على الفور).
كما سقط في الهجوم الذي وقع في وسط كركوك (زوجة صابر وشقيقته وابنه الذين قضوا لدى وصولهم إلى المستشفى). يشار إلى أن العقيد صابر هو رابع مسؤول كردي يجري اغتياله في شمال العراق خلال نحو شهر. فقد توفي نريمان حمه عزيز عبد الكريم مسؤول الأمن في الشركة العامة للمنتجات النفطية وعضو الاتحاد الوطني الكردستاني في 14 أيار - مايو متأثراً بجروح إصابته لدى تعرضه لمحاولة اغتيال في مطلع الشهر نفسه في كركوك.
وفي السادس من أيار - مايو قتل مجهولون أيوا نجيب حما، مدير مديرية الزراعة في كركوك، وسائقه وأصابوا زوجته بجروح خطيرة.
وفي 27 نيسان - أبريل أطلق مجهولون النار في الموصل (شمال) على ناصر حسن مدير تلفزيون كركوك التابع لشبكة الإعلام العراقية التي تمولها سلطة الائتلاف مما أسفر عن إصابته بجروح ومقتل سائقه. وتشهد كركوك توتراً بين الأكراد والعرب والتركمان.ويعتبر الأكراد الذين يبسطون سيطرتهم منذ 1991 على محافظات أربيل ودهوك والسليمانية في الشمال، أن كركوك الغنية بالنفط تشكِّل (قلب كردستان) ويطالبون بضمها. من جانب آخر قتل ثلاثة عراقيين من عائلة واحدة في سامراء شمال العراق صباح أمس وذكر شهود عيان أن قذيفة هاون سقطت على منزل العائلة العراقية في حى الشهداء بالمدينة مما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفرادها.
من جهة أخرى قالت الشرطة العراقية إن قذيفة مورتر سقطت على مسافة نحو 400 متر من مقر الإدارة التي تقودها الولايات المتحدة في وسط بغداد أمس السبت وأصابت أربعة بجروح أحدهم حالته خطيرة. وقال ضابط شرطة إن الأربعة موظفون كانوا يقفون في طابور عند نقطة تفتيش أمنية لدخول وزارة الإسكان العراقية. ولم يتوفر لدى الجيش الأمريكي تعقيب فوري. ويشن المقاومون بانتظام هجمات على مقر الإدارة الأمريكية وهي منطقة مساحتها بضعة كيلومترات مربعة تعرف باسم (المنطقة الخضراء) بقذائف المورتر لكن هذه القذائف لا تسقط جميعها داخل المنطقة. وفي الأسبوع الماضي انفجرت سيارة بقنبلة زرعت على جانب طريق يؤدي إلى المدخل الرئيسي للمنطقة الخضراء مما أدى إلى مقتل اثنين هما حارس أمن بريطاني وموظف بريطاني في الإدارة التي ترأسها الولايات المتحدة. وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يتوقَّعون تصاعد أعمال العنف مع اقتراب موعد تسليم السلطة للعراقيين في 30 يونيو - حزيران.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved