Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اتهمها بقتل محمد الحكيم والخوئي .. المجلس الأعلى للثورة الإسلامية : اتهمها بقتل محمد الحكيم والخوئي .. المجلس الأعلى للثورة الإسلامية :
مجموعة بعثية وإرهابية تتولى قيادة ميليشيا الصدر
تجدد المعارك في الكوفة وسقوط ثلاثة جرحى بالرغم من الهدنة

  * النجف - الوكالات :
أعلن المجلس الأعلى للثورة الإسلامية الذي يرأسه عبدالعزيز الحكيم أمس السبت أن ميليشيا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر تقودها عناصر سابقة موالية لصدام حسين (وإرهابيون) واتهمها باغتيال الزعيم السابق للمجلس محمد باقر الحكيم .
وقال الشيخ قاسم الهاشمي الناطق باسم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية للصحافيين : إن (قيادة جيش المهدي اخترقها بعثيون وإرهابيون ولدينا لائحة باسمائهم) , وأضاف أن (هذه المجموعة خططت لمحاولة اغتيال السيد صدر الدين القبانجي أمس الأول ، وهي المجموعة نفسها التي قتلت السيد محمد باقر الحكيم والسيد عبد المجيد الخوئي).وكان الشيخ صدر الدين القبانجي ممثل المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في النجف نجا من محاولة اغتيال الجمعة بعدما أمَّ الصلاة في ضريح الإمام علي , وقتل الحكيم مؤسس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية ورئيسه السابق في انفجار سيارة في آب - اغسطس في النجف ، فيما طعن الخوئي حتى الموت في نيسان - ابريل 2003.
وعلى صعيد متصل افاد مصدر طبي أن ثلاثة مدنيين اصيبوا بجروح أمس السبت إثر تجدد المعارك بين الميليشيات الشيعية والقوات الأمريكية في مدينة الكوفة جنوب بغداد بالرغم من وجود اتفاق هدنة , وتواصلت هذه المعارك لليوم الثاني على التوالي في الكوفة القريبة من مدينة النجف بالرغم من اتفاق هدنة تم التوصل إليه الخميس.
وقال الشيخ محمد الغزاوي من ميليشيا الصدر : (الليلة السابقة كانت هادئة ، إلا أن القوات الأمريكية التي كانت منتشرة بقوة قامت في الساعة التاسعة (الخامسة تغ) من صباح أمس بفتح النار من دباباتها المتمركزة عند جسر الكوفة على مواقع جيش المهدي) الميليشيا التابعة لمقتدى الصدر , واوضح الشيخ الغزاوي أن قوات الصدر التي تخوض اشتباكات مع الجيش الأمريكي منذ قرابة الشهرين ، ردت على النار بالمثل , واطلق مقاتلو الصدر قذائف هاون وقذائف مدفعية ثقيلة من موقع قريب من أحد جوامع البلدة على مواقع أمريكية عند جسر الكوفة , وقد نقل الجرحى الثلاثة إلى مستشفى الفرات الأوسط في مدينة النجف المجاورة كما قال الطبيب محمد عبد الحكيم.
وكانت شوارع الكوفة خالية من المارة صباح أمس ، اذ لزم السكان منازلهم فيما كان مسلحون من الميليشيا يجوبون الشوارع , وأمس الأول قتل أربعة عراقيين واصيب 13 آخرون بجروح إضافة إلى جنديين أمريكيين إثر اشتباكات في الكوفة.
واتهم كل من الطرفين الآخر بانتهاك الهدنة , وقال الجنرال الأمريكي مارك كيميت مساعد قائد العمليات العسكرية في قوات التحالف أن 16 قذيفة هاون اطلقت أيضاً الجمعة على قاعدة إمريكية بالقرب من النجف. ويبدو أن عناصر الميليشيا ما زالوا يسيطرون بقوة على القطاع المحيط بمرقد الإمام علي في النجف بالرغم من أن وجودهم لم يكن ظاهراً إلى هذا الحد في الأيام الأخيرة بحسب مراسل وكالة فرانس برس الموجود في المكان , لكن يبدو ان الحياة عادت إلى طبيعتها في المدينة حيث فتحت محلات عديدة مجدداً أبوابها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved