Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الرئيس الفرنسي متفائل بالتوصل إلى قرار (إيجابي) حول العراق الرئيس الفرنسي متفائل بالتوصل إلى قرار (إيجابي) حول العراق

* غوادلاخار (أف ب):
جدد الرئيس الفرنسي جاك شيراك التأكيد على أن مشروع القرار الأمريكي البريطاني حول نقل السلطة إلى العراقيين بحاجة إلى تعديلات، إلا أنه أعرب عن تفاؤله بالوصول في نهاية المطاف إلى (قرار يكون إيجابياً ومرغوباً فيه).
وقال خلال لقاء مع الصحافيين إثر القمة الثالثة للاتحاد الأوروبي وأميركا اللاتينية: (أعتقد أننا سنتمكن في نهاية المطاف من التوصل إلى قرار يكون إيجابياً ومرغوباً فيه).
وأشار إلى أنه (شعر خلال اتصاله الأخير) بالرئيس الأمريكي جورج بوش (أن الأخير حريص على القيام بما يمكن أن يحظى حقيقة بدعم الجميع). وكان شيراك دعا الخميس إلى إدخال (تعديلات جدية) على مشروع القرار الأمريكي البريطاني بشأن العراق مطالباً بشكل خاص بأن تكون الحكومة العراقية الجديدة (قادرة على اتخاذ القرار) بما يتعلق بالعمليات الأساسية للقوة المتعددة الجنسيات، وبأن يكون انتداب هذه القوة محدداً في الزمن.
ورداً على سؤال حول ما إذا كانت فرنسا ستستخدم حق الفيتو في حال لم يتجاوب مشروع القرار المعروض على التصويت مع هذه المطالب، تجنب شيراك الإجابة قائلاً إنه (متمسك جداً بالتوصل إلى شيء فعلي وملموس وواعد) مضيفاً: (نحن لسنا في أجواء عدائية). وقال شيراك: إن هناك (اتصالات مكثفة في مجلس الأمن في نيويورك بين سفراء فرنسا وألمانيا والبرازيل وتشيلي والجزائر وروسيا والصين وهم أعضاء حالياً في مجلس الأمن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved