Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

يضم سوقاً تجارياً وبرجين سكنيين يضم سوقاً تجارياً وبرجين سكنيين
30 شهراً لتشييد مركز الحرم التجاري والسكني في المدينة المنورة

تشهد المناطق المحيطة بالحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة مشاريع إسكانية ضخمة اتجه إلى تنفيذها عدد من المستثمرين السعوديين يتوقع أن تحقق نقلة في مجال الإسكان لزوار المشاعر المقدسة في مواسم الحج والعمرة. ويعد مشروع الحرم التجاري والسكني في المدينة المنورة الذي تشيده شركة عقار القابضة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم النبوي الشريف أحد أضخم المشاريع التجارية والسكنية بالمنطقة حيث يشتمل المشروع على سوق تجاري وبرجين سكنيين فئة سبعة نجوم وخمسة نجوم بالإضافة إلى سبعة أبراج سكنية بمستوى فندقي تضم حوالي (1458) وحدة سكنية.
وكانت شركة عقار القابضة قد وقعت عقد إنشاء مركز الحرم التجاري والسكني بالمدينة المنورة مع شركة المباني -مقاولون عامون- وبمبلغ إجمالي وقدره 971.425.000ريال (تسعمائة وواحد وسبعون مليون وأربعمائة وخمسة وعشرون ألف ريال).
وذكر زيد بن محمد الشريف رئيس مجلس إدارة شركة عقار القابضة أنه تم توقيع العقد مع شركة المباني بعد دراسة متأنية ودقيقة لكافة العروض المقدمة من مجموعة من كبرى الشركات المتخصصة في المملكة ومن كافة النواحي نظرا لضخامة المشروع واحتوائه على أسواق ومراكز تجارية وأبراج سكنية متعددة. وأضاف بأن الشركة وكسبا للوقت فقد تعاقدت مع مقاول لأعمال الحفر للمشروع أثناء مراحل التقييم لاختيار المقاول وهو الآن في مراحله النهائية.
وأبدى رئيس مجلس إدارة شركة المباني الشيخ مشعل كمال أدهم فخره واعتزازه بتوقيع العقد لإنشاء مركز الحرم التجاري والسكني وقال: إن هذا شرف عظيم لنا أن نقوم بإنشاء هذا المشروع والذي يعتبر أحد أهم المشروعات وأميزها في الشرق الأوسط خاصة وأنه في مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم. وأضاف أنه سيتم البدء في المشروع مباشرة وسيستغرق تنفيذه مدة (30 شهراً) وستعطى الأولوية لإنجاز الجزء الأهم وهو سوق بني النجار حيث سيتم العمل فيه بأسلوب البناء السريع والذي سيستغرق إنجازه قرابة (14 شهراً) وسيتم تشغيله حال اكتماله مع الاستمرار في إنشاء باقي المشروع.
وأثنى عقاريون في المنطقة على مشروع الحرم مؤكدين أنه يعد من أهم وأضخم المراكز التجارية والسكنية بالمملكة نظراً لموقعه الذي يتميز بملاصقته لساحة الحرم النبوي الشريف من كامل الجهة الشرقية بواجهة تصل إلى (250 متراً) وبمساحة إجمالية تصل إلى (13650 مترا مربعا) إضافة إلى تكامل المشروع من حيث مكوناته حيث يشتمل المشروع على سوق بني النجار وبرجين سكنيين فئة سبعة نجوم وخمسة نجوم بالإضافة إلى سبعة أبراج سكنية بمستوى فندقي ضخم تضم حوالي (1458) وحدة سكنية.
وتجدر الإشارة إلى أن جزءا من سوق بني النجار قد طرح في منتصف العام الماضي للمساهمة العامة بمبلغ مليار ريال وتم تغطية المساهمة في غضون ثمانية أيام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved