Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

طرحتها شركة خطط المستقبل بقيمة تتجاوز 172 مليون ريال: طرحتها شركة خطط المستقبل بقيمة تتجاوز 172 مليون ريال:
درة الخليج تشهد إقبالاً كبيراً والتطوير بعد 20 يوماً من الإقفال

*الرياض- الجزيرة:
شهدت مساهمة درة الخليج بمدينة الخبر التي طرحتها شركة خطط المستقبل للتطوير والاستثمار العقاري منذ عدة أيام بقيمة تتجاوز 000.000.172 ريال إقبالاً كبيراً من المساهمين نظراً لتميز موقعها ونسبة الأرباح العالية المتوقع أن تحققها. ومن المنتظر إقفال الاكتتاب فيها خلال أيام..
صرح بذلك الشيخ موسى بن إبراهيم الجعيدي نائب المدير العام بالشركة حيث ذكر أن هناك بعد فضل الله أسباباً كثيرة حفزت هذا الإقبال الكبير من المساهمين منها وقوع المخطط في الامتداد الطبيعي للنمو العمراني لمدينة الخبر وهي المدينة التي تشهد حركة عقارية نشطة ومداً عمرانياً متسارعاً أهلتها لتكون محط أنظار المستثمرين..
وقرب المخطط أيضاً من شاطئ الخليج العربي حيث لا يفصل بينه والشاطئ سوى 1500م كما أن المخطط محاط بأربعة شوارع رئيسة بعرض 60م ، 40م.
هذا إضافة إلى توفر الحافز الرئيس وهو نسبة الأرباح المرتفعة المتوقع تحقيقها إن شاء الله وطريقة المرابحة الشرعية التي طرحت بها الشركة هذه الفرصة العقارية المميزة، وهي نفس الطريقة التي تنتهجها الشركة في جميع مشاريعها حيث يدخل المساهم شريكاً في الأرض بسعر الشراء مقابل اقتطاع جزء من أرباحه بعد تصفية المساهمة إذ أن الشركة لا تأخذ سعياً من المساهم لا عند الدخول ولا الخروج..
ويضيف الجعيدي: أنه بلغة الأرقام وفي مشروع درة الخليج بالذات فإن المساهم يدخل بسعر الشراء 75 ريالاً صافي للمتر المربع الخام علماً أن سعر المتر الخام للأراضي المجاورة يزيد عن 75 ريالاً وهذا ما يزيد من التميز، تضيف الشركة إليه السعي الذي تم دفعه من قبل الشركة (5.2%)، ومع إضافة تكلفة التطوير المقدرة بـ 20 ريالاً للمتر المربع فإن كلفة المتر الخام تبلغ 88.96 ريالاً.
وبعد نزع الخدمات وتحميلها على سعر المتر.. فإن كلفة المتر المطور المعد للبيع ستبلغ 149 ريالاً للمتر المربع في حين أنه يتوقع أن يكون سعر البيع للمتر (معياري) في حدود 280 ريالاً للمتر المربع بحيث تكون ربحية المتر المربع في حدود 130 ريالاً وهذا يعني أن نسبة الربح المتوقعة بإذن الله تعالى 87% خلال 12 شهراً بمشيئة الله.
ويشير نائب المدير العام إلى أن الشركة ستقوم بتطوير المخطط تطويراً نموذجياً من حيث تكامل خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي والهاتف والإنارة والسفلتة والتشجير.. كما أن الشركة ستقوم بإذن الله بإنشاء 250 فيلا على مساحة 000.100م2 من المخطط وفق اكتتاب مستقل تطرحه الشركة في حينه.. وهذا ما يؤمل انعكاسه إيجاباً بزيادة نسبة الأرباح المتوقعة بإذن الله.
وذكر الجعيدي أن عدد الأسهم لمشروع درة الخليج 22163 طرحت الشركة منها ما نسبته 60% قبل أيام واحتفظت بما نسبته 40% منها، وقيمة السهم الواحد من الأسهم المطروحة تبلغ 000.10 ريال تمثل 103م2 خام مطور مشاع.
ويختتم الجعيدي تصريحه بأن الشركة تعتمد بعد تصفية المساهمة وإعادة كامل رأس المال للمساهمين بصرف ما نسبته 70% من أرباح المساهمة للمساهمين والاحتفاظ بـ 30% كنصيب للشركة، أي أن صافي أرباح المساهم في مساهمة درة الخليج سيبلغ بإذن الله 62% تقريباً. كما أن الشركة سوف تقوم بمشيئة الله بعد 20 يوماً من إغلاق المساهمة بالبدء في تطوير المخطط وفي إصدار شهادات للأسهم ليتم تداولها فور إصدارها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved