Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بلغ عددهم 225 خريجاً وحاصلين على شهادة الاختصاص بلغ عددهم 225 خريجاً وحاصلين على شهادة الاختصاص
الأمير سلمان يرعى حفل تخريج الدفعة السابعة من الأطباء والطبيبات والصيادلة

  * الرياض - ياسر المعارك:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض حفل تخرج الدفعة السابعة من الأطباء والطبيبات والصيادلة الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية وذلك يوم الأحد 25-4-1425هـ بمدينة الملك فهد الطبية عند الساعة الثامنة والنصف مساء. أعلن ذلك الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية معبراً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لتكرمه برعاية هذا الحفل. وقال الدكتور الفريحي: إن هذه الرعاية الكريمة مؤشر قوي يعكس اهتمام ولاة الأمر بالقطاع الصحي بشكل عام وبأعمال الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بشكل خاص.
وأشار البروفسور الفريحي إلى أن عدد الخريجين قد بلغ 225 خريجاً وخريجة من تخصصات طبية متعددة حيث اكملوا بنجاح مدة التدريب كاملة لنيل شهادة الاختصاص السعودية وان مدة التدريب متفاوتة حسب التخصص تمتد من سنتين للتخصصات العليا الدقيقة والصيدلة وتصل إلى ست سنوات لاختصاص جراحة المخ والأعصاب. وأضاف الأمين العام ان عدد برامج التدريب القائمة 31 برنامجا تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الأطباء والصيادلة للحصول على شهادة الاختصاص السعودية.وتطبق برامج التدريب في أكثر من 49 مركزاً تدريبياً (مستشفى) متقدماً موزعة على جميع مناطق المملكة ويقوم بالتدريب استشاريون مؤهلون تأهيلاً عالياً.
والتدريب يعتمد على مناهج علمية محددة يخضع المتدرب خلاله للتدريب المبرمج الموضوعي المتدرج من مستوى لآخر وفقاً لقدراته المهنية.ويطبق في المستشفيات المعترف بها فقط من قبل الهيئة بناءً على توفر متطلبات ومعايير محددة باللائحة العامة والخاصة للاعتراف ويتم الاشراف على التدريب والمتدربين من قبل لجان متخصصة تشارك فيها جميع المستشفيات المشاركة في التدريب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved