Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اللقاء التعريفي ببرامج رعاية الموهوبين في مدارس التعليم العام اللقاء التعريفي ببرامج رعاية الموهوبين في مدارس التعليم العام

* جدة - نانا السقا:
اختتمت يوم الاثنين الماضي بالمدينة المنورة فعاليات اللقاء التربوي التعريفي ببرامج رعاية الموهوبين، حيث ألقى خلاله مشرف رعاية الموهوبين الأستاذ عبدالله الزهراني كلمة الافتتاح تضمنت موجزا عن الفعاليات وترحيبه بالحضور.
كما ألقى بعد ذلك مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت بن محمود جنيد كلمة عن الموهوبين وكيفية التعامل والاستفادة منهم، وحث المربين على ضرورة تنمية ميول وتشجيع الموهوبين وبيان الأهداف الأساسية من هذا اللقاء التربوي الهادف.
من جهتها قالت الأستاذة فاطمة سعد الدين أحمد التربوية والإعلامية بالمدينة المنورة: إن اللقاء بدأ بأربعة محاور، المحور الأول قدمه الأستاذ عبدالسلام الرحيلي، وتناول فيه تعريف الموهوبين وما يختص بهم، وبيان الفرق بين الموهبة والتفوق، إلى جانب إلقاء الضوء على المؤسسات التي ترعى الموهوبين، أما المحور الثاني فتناول فيه الأستاذ فهد عبدالعزيز القحطاني، أساليب الكشف عن الموهوبين والتعرف على خصائص وسمات الموهوبين، إلى جانب بيان دور المشرف والمشرفة التربوية في رعاية الموهوبين.
وتحدث الأستاذ عبدالله رجاء العوفي في المحور الثالث، عن طرق أساليب التعرف على الموهوبين والكشف عنهم والوسائل المستخدمة في ذلك،
والمحور الرابع للأستاذ منصور عبدالرحمن الصبحي، يدور حول مهارات التفكير وذلك من خلال التأمل والتفكر والتدبر وإعمال العقل إلى جانب التعريف بدواعي التفكير وأنواعه والأنماط الدراسية المستخدمة للرقي به.
وأضافت الإعلامية التربوية فاطمة سعد الدين أن اللقاء التعريفي التربوي حقق حضورا كبيرا، شمل العديد من مديري ومديرات التعليم العام والخاص والمشرفين والمشرفات التربويات والمعلمات والمرشدات والمرشدين.. وقد استمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام تخللتها نقاشات وحوارات هادفة وعلمية عن طرق ووسائل تطبيق ذلك في بيئة العمل وهي المدرسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved