Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

مكتبة العبيكان تحصل على حقوق ترجمة كتاب خطة الهجوم باللغة العربية للمؤلف بوب وودورد مكتبة العبيكان تحصل على حقوق ترجمة كتاب خطة الهجوم باللغة العربية للمؤلف بوب وودورد

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
سوف يصدر عن مكتبة العبيكان كتاب: خطة الهجوم، بعد حصولها على حق النشر الحصري بالعربية، وهو الكتاب الذي أثار ضجة في العالم للمؤلف الصحفي المشهور بوب وودورد، وهو كتاب مثير في دقته وسعة معلوماته قضى فيه نحواً من عامين منها ستة عشر شهراً من الشهور الحرجة وراء الستار يبحث في البداية والنهاية والتعليل للنتائج حيث أجرى 75 مقابلة مع شخصيات مهمة من ذوي القرار، منها ثلاث ساعات ونصف مقابلة مركزة مع الرئيس بوش نفسه. وروى قصة 87 جاسوساً في العراق، تابعوا الملفات الشخصية لـ 600 من رجال صدام المقربين.
إنه قصة الهجوم على العراق، والإعداد والمعاناة، صعوبة اتخاذ القرارات وصراع الأطراف داخل البيت الأبيض والنقاشات في وزارة الدفاع، والسي آي آيه والمواجهات مع وزارة الخارجية ومع العالم في الأمم المتحدة وفي أوربا.
وصراع العلاقات مع العالم العربي. وهذا الكتاب الذي يمتد عبر أكثر من أربعمائة صفحة رواية مثيرة، مليئة بالحقيقة الجديدةوالغريبة، وتفسير للمعلومات.وتعرض لمستقبل العراق بعد صدام وماذا تفكر فيه الحكومة الأمريكية من مستقبل له، مقاطع جميلة عن طريقة صدام في قطع الطريق على الخصوم، وكيف استطاع ابن الانقلاب أن يسد طرق الانقلاب عليه، والأسلحة التي استخدمت في الحرب، ومكالمات بوش وبلير والصراع مع وزارة الخارجية، والسي آي آيه، عن دور الاستخبارات الإسرائيلية، وصناعة المعلومات ودور الحلفاء، ولماذا حدثت الحرب؟ إنه تاريخ لفصل مهمٍ من تاريخ الجيش والسياسة الأمريكية في البيت الأبيض وتاريخ منطقتنا وصراع التوجهات التي تراد لعالمنا.
حقق الكتاب في أيامه الأولى رقماً قياسياً كبيراً في عدد المبيعات، ولم يزل الإقبال عليه متزايداً، ولا تقل أهميته لنا عن أهميته لغيرنا، وقريباً سوف تقدمه مكتبة العبيكان للقراء في العالم العربي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved