Sunday 30th May,200411567العددالأحد 11 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

رئيس الحمادة يتحدث بعد البقاء: رئيس الحمادة يتحدث بعد البقاء:
فريقنا أفقر أندية الدرجة الأولى والفيصلي ضيف وليس منافساً
وعود أعضاء الشرف وهميّة في كل الأندية..وصلاحيتي للرئاسة انتهت فقد رفضوا تكليفي!

* حوار-ماجد التويجري:
تعرّض فريق الحمادة الكروي هذا الموسم (لهزة) كادت ان تعصف به إلى دوري المظاليم، ولكن بتوفيق الله ثم بعزيمة رجاله تمكن من البقاء بعد تخطيه شقيقه فريق الفيصلي.
رئيس مجلس إدارة نادي الحمادة الاستاذ فهد بن عبدالعزيز السديري تحدث عن الأسباب التي وضعت الحمادة في هذا المأزق وعن أمور أخرى نتعرف عليها من خلال هذا اللقاء.
* في البداية... نبارك لكم البقاء في دوري الدرجة الأولى.
- الله يبارك فيك وكنت أتمنى المباركة في تحقيق الصعود لأن الحمادة مستواه يؤهله لذلك ولكن الحمد لله على كل حال وسنتلافى ذلك الموسم القادم.
* إذن ماهي الأسباب التي اوقعتكم في هذا الحال والمنافسة على البقاء؟
- الأسباب كثيرة ويأتي أهمها (المادية) لأن الحمادة بتصوري أفقر أندية الدرجة الأولى مادياً لابتعاد اعضاء الشرف حيث إنهم للأسف لا يقدمون الدعم.
* وأين الوعود التي أطلقوها في بداية ترؤسكم مجلس الإدارة؟
- الوعود تطلق في كل الأندية في بداية كل إدارة جديدة ولكن قلّ أن تجد من يفي بها, وأنا حقيقة تذمرت من ذلك ولكن قررت الاستمرار لأنه من الصعوبة ان أبتعد في منتصف الدوري لذا قررت البقاء مهما كانت الظروف.
* حدث تراشق اعلامي كبير بين مسؤولي الحمادة والفيصلي في لقاءاتهم الثلاثة الأخيرة... ما هي الأسباب؟
- التراشق لم يأت سوى من قبل الفيصلي ونحن التزمنا الصمت ولم نتفوه بأي شيء نظراً لثقتنا بالله أولاً ثم بفريقنا.
* ولكن البعض يؤكد ان الفيصلي الأحق بالبقاء للظلم التحكيمي الذي تعرض له؟
- للأسف برنامج (صافرة) أوهم المتابعين بظلم الفيصلي لعرضه لقطات تخص نادي الفيصلي وهي صائبة ولهم الحق فيها ولكن في المقابل نحن أيضاً لنا ضربة جزاء وهدف ملغى وكلاهما صحيح ولم يتم عرضها ومع ذلك التزمنا الصمت, كذلك في المباراة الثانية العالمي عبدالرحمن الزيد ظلمنا بطرد لاعبين واحتساب ضربة جزاء ومع ذلك لم نتحدث.
وعموماً لو لم نكن نستحق البقاء لما تحقق لنا، فللعلم فريقنا خاض اللقاء الأخير (الثالث) والمنقول تلفزيونياً بنقص سبعة لاعبين ومع ذلك حققنا الفوز بجهود البدلاء عكس الفيصلي الذي خاض اللقاء تحت تأثير (البنج) لأكثر لاعبيه لعدم وجود البديل.
* ماذا عن الاحتجاج الذي قدمه الفيصلي في المباراة الثانية؟
- الاحتجاج صحيح, وكل ما في الأمر هو خطأ إداري غير مقصود بسبب النقلة التي حدثت في الاشراف على الفريق حيث كان في السابق الاستاذ بدران السديري هو المشرف على الفريق ثم خلفه سعيد الزهراني وحصل بينهم معلومة خاطئة بأن اللاعب ناصر شراحيلي عليه بطاقة صفراء في الدور الأول والصحيح غير ذلك... وسارت الأمور على أنه يحمل بطاقة صفراء فتم إيقافه في لقاء التعاون.. وعند لقاء الفيصلي الأول حصل على بطاقة وباعتبار أنها الأولى بعد الايقاف والصحيح ان البطاقة هي الثالثة فحدث اللبس والحمد لله لم يؤثر ذلك في اللقاء الأخير وتحقق البقاء.
* بكل أمانة هل ترى أن الفيصلي هو المنافس الحقيقي للحمادة خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة؟
- التنافس قائم بين أندية الدرجة الأولى جميعها لأن المستويات متقاربة بينها... والفيصلي أعتبره (ضيفا) على الدرجة الأولى فكيف يكون منافساً لنا, وبتصوري أن الحماس يتبدل عن حاله في اللقاءات الأخرىعندما نقابل فريق الحزم حيث تجد جو المباراة مختلفا عن المباريات الأخرى.
* عند انتقال المدافع عبدالمجيد الطارقي لفريق الاتحاد حدثت هناك ملابسات... هل من توضيح؟
- لم يكن هناك أي ملابسات, كل ما في الأمر ان الاتحاد حسم الصفقة, حيث ان هناك مفاوضات من فريقي الهلال والاتحاد والأول قدم عرضا جدّيا ولكن لم تكن بالجدية التي كان عليها الاتحاد الذي أنهى الموضوع.
* الإدارة السابقة حققت انجاز الصعود .... متى يكون للحمادة إنجاز آخر في عهد الإدارة الحالية؟
- الإدارة الحالية إدارة مكلفة, وكان همنا خلال الفترة الماضية (فترة التكليف) هو تسديد الديون والبحث عن مأزق المادة الذي كان الحمادة يعاني منه ونحن طلبنا من رعاية الشباب التجديد لنتمكن الموسم القادم من عقد جمعية عمومية وتكوين إدارة رسمية مستقرة لأربع سنوات.
وللأسف طُلب منا عقد الجمعية في الوقت الحالي أي بعد نهاية التكليف الذي لم يتبق منه سوى شهرين فقط لذلك من الصعوبة اطلاق الوعود بتحقيق إنجاز للحمادة ونحن لا نعلم من سيرأس الموسم القادم.
* من خلال حديثك السابق نفهم أن علاقتك بالحمادة أوشكت على الانتهاء؟
- بالعكس أنا حريص على البقاء والدليل طلب التجديد, لأنه بكل صراحة عملنا خلال الفترة الماضية وأنجزنا الكثير من المهام وتم حل الكثير من المشاكل والعقبات, ولم يتبق سوى أشياء وأمور بسيطة يتم حلها بإذن الله قريباً ولكن صلاحيتي كرئيس مجلس إدارة لم يتبق لها سوى القليل.
* خلال فترة عملك السابقة ماهي الصعوبات التي واجهتها؟
- حقيقة المادة والديون التي كانت على النادي, وفي الدور الأول تم تيسير الأمور جلّها بمجهود ذاتي.
* وأين دور أعضاء الشرف؟
- هناك فقط الأمير فهد الخالد السديري قدم دعماً يشكر عليه أما البقية فلم يقدموا الدعم المطلوب وعلى العموم هم يشكرون على ما قدموه.
* كيف ترى دوري الدرجة الأولى؟
- دوري مظلوم وجميل, والمنافسة فيه قوية واعتبرها أقوى من الدوري الممتاز لتقارب المستويات فيه.
* ولكن الواقع يعكس كلامك لتنافس عشرة فرق من أصل اثني عشرة على تحقيق البقاء؟
- هذا ليس فشلا بالعكس قوة تنافس والدليل الاثارة والندية التي كان يحملها الدوري؟!!!
* ماذا تقول عن هؤلاء الاشخاص؟
- ناصر السديري: الرئيس الذهبي للنادي وله الشكر على وقفاته وأتمنى أن يكون دوره أكثر فاعلية خلال المواسم القادمة.
-محمد السراح: حقيقة لم أتعامل معه, ولكن لي عتب عليه بعض الشيء حول تنسيقه بعض لاعبي الفريق الذين يقدمون حالياً مستويات مبهرة.
- فهد المدلج: من الأشخاص الذين أقدرهم، وكنت أتمنى ألا يهبط الفيصلي.. وأقول له هارد لك.
* قبل الختام... ماذا تقول؟
- حقيقة بودي أن أوجه تساؤلاً لمكتب رعاية الشباب بالوسطى وهو لماذا يتم رفض أي طلب يقدمه نادي الحمادة؟!! ونحن لا نعرف الأسباب.. فهل نادي الحمادة أخطأ في حق مكتب الوسطى سابقاً.. أو أن هناك أمورا شخصية!!فنحن كل ما وجهنا خطابا نطلب فيه ملعبا أو عقد جمعية أو أي طلب آخر نجد الرفض يسبق الخطاب, فإلى متى ونحن على هذا الحال مع مكتب الوسطى أتمنى الإجابة عليها.
* كلمة أخيرة؟
- أشكرك على هذا اللقاء ولي طلب خاص بأعضاء شرف الحمادة وهو إذا أرادوا أن يشرف ناديهم محافظة الغاط ويكون له شأن فليقفوا بكل ما يستطيعون من دعم مادي ومعنوي.. أما إذا كان الوضع على ما هو عليه فلن تقوم للحمادة قائمة إلا بتوفيق الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved