Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "المجتمـع"

نبض الشارع نبض الشارع
الصحافة تطالب بتفعيل دورها
دور العلاقات العامة في الكثير من الأجهزة الحكومية مفقود

* المدينة المنورة - مروان قصاص:
دور العلاقات العامة والنشر في العديد من الأجهزة الحكومية ما زال مفقوداً.. مفقودا!! وغير متجاوب بالشكل المطلوب حيث إن دور العلاقات العامة في الكثير من الإدارات يتوقف عند إرسال أخبار الجهات التي تمثلها فقط متناسية أو متجاهلة دورها الكبير والإيجابي أما الدور المأمول منها فهو مع شديد الأسف غير موجود إلا عند قلة قليلة من هذه الإدارات وأعني بالدور المطلوب من هذه الإدارات تنظيم لقاءات لرجال الصحافة مع المسؤولين عن الأجهزة الحكومية والإجابة على استفسارات الصحفيين والباحثين والتفاعل معها إيجابيا وكذا تنظيم زيارات ميدانية لرجال الصحافة على المشروعات التي تنفذها الأجهزة الحكومية وإصدار نشرات صحفية وغير ذلك من المهام التي تناط عادة بالعلاقات العامة.
ويقول أحد الزملاء العاملين في مجال الصحافة إن أمر إدارات العلاقات العامة في الكثير من الأجهزة محير حتى أننا لا نشعر بوجود العلاقات العامة إلا عندما ننتقد أي جهاز حكومي حيث تبادر إلى الرد المزلزل والمتضمن تبريرات عديدة ويقول زميل آخر إننا نأمل بإعادة صياغة أساليب تعامل العديد من هذه الإدارات مشيرا إلى وجود إدارات إيجابية ولو أنها نادرة إلا أن تواجدها يشعرنا بأمل تعميم هذه النماذج الإيجابية ويضيف أن من أبرز إدارات العلاقات الفاعلة في هذا المجال العلاقات العامة بفرع وزارة المياه بالمدينة المنورة الذي يمارس العمل الإعلامي بتميز من خلال تنظيم لقاءات دورية مع كبار المسؤولين إضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية على المشروعات التي تنفذها المصلحة وتزويد الصحافة بملفات صحفية شاملة لكل المعلومات التي تلبي احتياجات رجال الصحافة.
ويطالب أحد الزملاء إدارات العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية بضرورة تفعيل أدائها والتجاوب مع تساؤلات الصحفيين واستفساراتهم والتي هي صدى لمطالب الشارع الذي من حقه معرفة كل شيء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved