Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بمشاركة محافظي البنوك المركزية العربية بمشاركة محافظي البنوك المركزية العربية
القمة المصرفية الدولية تبحث المستقبل المالي للعراق و إعمار جنوب السودان

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
تحت شعار (الشراكة من أجل المستقبل) يعقد اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع مؤسسة (فاينانشيل تايمز بزنس) القمة المصرفية العربية - الدولية لعام 2004 في لندن خلال الفترة 23 - 24 يونيو المقبل. وصرح الدكتور فؤاد شاكر -الأمين العام للاتحاد- بان القمة تمثل المنصة الدولية السنوية للوزراء ومحافظي المصارف المركزية وقيادات المصارف وصانعي القرار وممثلي القطاعين العام والخاص من مختلف القارات - بما فيها الدول العربية - من اجل التلاقي ومناقشة القضايا ذات الأهمية بالنسبة للمجتمع المصرفي الدولي والاقتصاد العالمي. وأكد ان القمة ستناقش ( 17) موضوعا حول الحوار المصرفي العربى - الاوروبى والقضايا الراهنة والآفاق المستقبلية، ومحركات تفعيل دور اسواق المال العربية في النمو والتنمية الاقتصادية المستقبلية، ودور الرقابة على القطاع المالي في المنطقة العربية.. اضافة إلى بحث كيفية تطوير ثقافة المؤسسات المالية العربية العاملة من اجل تعظيم القيمة للمساهمين، وتعزيز التنافسية في العمل المصرفي العربي من خلال التطوير التكنولوجي، وتحديد الإدارة الناجحة للصناديق واستراتيجيات تسويق منتجاتها في الأسواق العربية..كما تبحث القمة ملفين هامين: الأول عن المستقبل المالي للعراق وفرص إعادة الاعمار للبنية التحتية المالية، والملف الآخر يبحث سبل إعادة اعمار جنوب السودان.
وقال ان القمة تستهدف الوقوف على الاتجاهات والتجارب الدولية في مجال الشراكات الاستراتيجية بين الدول وبين المؤسسات المالية، والتباحث في اهتمامات السياسة العامة والاقتصادية والمالية من وجهة نظر ممثلي الحكومات والقطاع الخاص من المنطقة العربية والمجتمع الدولي، وتبادل الرؤى بشأن متطلبات تطويرها لتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي الدولي. كما تستهدف القمة توفير نظرة عامة على آفاق الاستثمار والصيرفة والتمويل في العالم العربى ولندن والأسواق الدولية الأخرى.. مع تقييم الوضع الراهن للشراكات في المنطقة العربية على الصعيدين الاقتصادي والمالي والعوائق الرئيسية التي تواجه نمو هذه الشراكات في المستقبل، ومتطلبات تأمين دفعة قوية لها..والتباحث في ميادين التعاون مستقبلا بين السلطات النقدية والمالية في المنطقة العربية والسلطات النقدية والمالية الدولية من اجل تعزيز الشراكات المالية بين المصارف العربية والعالمية.
واضاف شاكر ان أعمال القمة تتضمن أوراق عمل رئيسية يقدمها نخبة من كبار ممثلي الحكومات والجهاز المصرفي، وأيضا خبراء اقتصاديون وماليون بارزون من المنطقة العربية ومن المجتمع الدولي.. إضافة إلى جلسات عمل ونقاش يديرها مجموعة من رجال المصارف والأعمال المرموقين تساهم في إغناء وتعميق المعرفة والخبرة..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved