Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

لتوريد 3.2 ملايين لتر مصفى لتوريد 3.2 ملايين لتر مصفى
شركات النقل السعودية تبدأ اليوم ضخ النفط المصفى للأسواق العراقية

* الرياض - حازم الشرقاوي:
تستعد أكثر من 50 شركة سعودية للانطلاق والمشاركة في نقل الوقود المصفى الى العراق اليوم الثلاثاء مع بداية فتح الحدود أمام حركة الناقلات السعودية وفق الاتفاق النفطي الموقع بين وزارة البترول والمعادن ووزارة النفط العراقية.
وثمّن عدد من مسؤولي شركات نقل الوقود المتميزة التي قامت بها وزارة البترول والمعادن وبتوجيهات معالي الوزير المهندس علي النعيمي حول تيسير مشاركتهم في نقل الوقود لتغطية الاحتياجات المدنية في العراق، وأعرب عضو اللجنة الوطنية للنقل التابع لمجلس الغرف السعودية حزام زيدان القحطاني عن الشكر لوزير البترول لاتاحة الفرصة لعمل الشركات السعودية من خلال التوصل لاتفاق مع العراق والسماح لشركات النقل السعودية بالتعامل مباشرة مع العراق دون وسطاء، وبموجب الاتفاق المبرم بين وزارة البترول وشركة أرامكو فسيتم توريد نحو 3.2 ملايين لتر من النفط المصفى الى السوق العراقية لتغطية جزء من الطلب الذي يقدر بنحو 20 مليون لتر يوميا.
وقال القحطاني إن الشركات السعودية تشعر بسعادة لاتاحة الفرصة لها لتزويد العراقيين بالمنتجات البترولية نظراً لأن المصافي العاملة في العراق لا تكفي حوجتهم مما يساهم في تخفيف المعاناة على هذا الشعب الشقيق.
وقال ان أكثر من 50 شركة سعودية ستعمل من خلال 1200 شاحنة مشيراً الى أن هناك أكثر من 2000 شاحنة تعود لملاك سعوديين تبدو شبه عاطلة وزائدة عن حاجة السوق، وقال: جهزنا مواقعنا، ومستعدون للانطلاق وستدخل الدفعة الأولى من أول 100 شاحنة اليوم ليرتفع عدد الشاحنات الى 1200 تدريجياً.. والمجال مفتوح لأصحاب الشاحنات للمشاركة معنا، وأضاف: (نستقبل كل من لديه شاحنة بمواصفات وشروط شركة أرامكو).
وقال إن اتفاقية وزارة البترول من شأنها أن تخفف معاناة شركات النقل السعودية التي دأبت في التعامل خلال الفترة السابقة عبر أطراف ثالثة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved